قالوا

قالوا

السبت - 19 جمادى الأولى 1442 هـ - 02 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15376]

«إن نظاماً (نظام الصين الشعبية) يمنع شعبه من المغادرة لا يمكنه أن يدّعي العظمة أو القيادة العالمية. إنه لا يعدو كونه ديكتاتورية هشة، تخشى شعبها... أطالب بالإفراج عنهم (عشرة من الناشطين في هونغ كونغ أوقفهم الأمن الصيني) فوراً ومن دون شروط، بل ينبغي أن يصار إلى معاملة هؤلاء كأبطال».
- وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو
«إن إعدام أطفال مذنبين محظور بشكل قاطع بموجب القانون الدولي وإيران ملزمة التقيد بهذا الحظر... ومكتب حقوق الإنسان يشعر بالاستياء من تنفيذ الإعدام، رغم الجهود التي بذلها للتواصل مع طهران في هذه القضية... ثمة مزاعم مقلقة تفيد بأن الاعترافات القسرية المنتزعة تحت التعذيب استُخدمت في إدانة (المُعدم محمد حسن) رضائي، ومخاوف جدية أخرى بشأن انتهاك حقوقه في الحصول على محاكمة عادلة».
- الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان رافينا شمداساني
«عليكم (الشعب الروسي) بتوحيد صفوفكم في مواجهة الموجة الثانية من فيروس (كوفيد - 19) الذي تضررت منه روسيا... اليوم، من المهم للغاية أن تؤمنوا بأنفسكم، وألا تنحنوا أمام الصعوبات للحفاظ على وحدة صفوفنا. إنه أساس نجاحنا في المستقبل. للأسف، لم نقضِ على الوباء بشكل كامل بعد. المعركة تستمر بلا هوادة، والأطباء والممرضون والمسعفون يواصلون عملهم بشجاعة... أنا مقتنع بأن الروس (سيتغلبون على كل شيء وسيعودون إلى الحياة الطبيعية...)».
- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
«الاتفاق (بريكست) لا يبدد الصعوبات بشأن تدفق الإمدادات الحيوية إلى بريطانيا... ومع أنه جيد لجهة الاعتراف المتبادل بعمليات التفتيش لمصانع الأدوية وبعض التعاون في الجمارك، فإن الروتين في إدخال المنتجات الحيوية داخل وخارج بريطانيا لا يزال يتضاعف... هذا سيزيد الصعوبة ويرفع التكلفة للحصول على الإمدادات لهيئة الخدمات الصحية الوطنية أو بيعها بشكل تنافسي في أوروبا».
- مارك دايان، المسؤول في مركز «نافيلد تراست» البحثي البريطاني للرعاية الصحية


أميركا أوروبا حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة