بلكنة أميركية أثارت جدلاً... نجل هاري وميغان يتمنى للجميع «عاماً سعيداً»

شهدت المدونة الصوتية التي أطلقها الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل عبر منصة «سبوتيفاي» أمس (الثلاثاء)، أن نجلهما آرتشي، السابع في ترتيب خلافة العرش البريطاني، يتحدث الإنجليزية بلكنة «أميركية»، على ما أظهرت الكلمات التي خاطب بها المستمعين، مما أثار استياء وسائل الإعلام البريطانية.
وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، ففي نهاية الحلقة الأولى من مدوّنة هاري وميغان، يمكن سماع صوت الطفل المولود في مايو (أيار) 2019 وهو يضحك ويتمنى للجميع عاماً جديداً سعيداً.
https://www.youtube.com/watch?v=mWmnLa6ccIA&ab_channel=ViraloQ
وكتبت رئيسة تحرير صحيفة «ديلي ميل» البريطانية ريبيكا إنغليش، في تغريدة لها: «لديه حقاً لكنة أميركية». كذلك أسفت صحيفة «ذا صن» لكون «لكنة الطفل آرتشي أميركية».
ومنذ انسحابهما من الالتزامات الملكية، انتقل هاري وميغان للعيش في كاليفورنيا مع ابنهما آرتشي البالغ سنة ونصف السنة. وقد وقّعا عقداً مع منصة «نتفليكس» لإنتاج بعض الأعمال، وآخَر مع منصة «سبوتيفاي» لإنتاج مدونتهما الصوتية «آرتشويل أوديو» لسنوات.
في الحلقة الأولى، استضاف هاري وميغان أصدقاء مشهورين من بينهم المغني ألتون جون ومقدّم البرامج التلفزيونية جيمس كوردن وأحد وجوه حركة «نيو إيدج» الطبيب والكاتب ديباك تشوبرا، وطلبوا منهم التحدث عن تجاربهم مع فيروس «كورونا المستجد» وآمالهم للسنة المقبلة.
وقال ألتون جون البالغ الثالثة والسبعين، إن 2020 «أسوأ عام» عرفه على الإطلاق. وأضاف: «لقد مر الناس بأوقات عصيبة. أتمنى أن يندمل جرحنا في 2021».
أما الأمير هاري الذي يتولى مع ميغان مسؤولية السرد والربط بين مختلف فقرات التدوينة الصوتية فقال خلال الحلقة الأولى: «صحتنا العقلية الجماعية كانت، وبحق، في مقدمة اهتمامات الناس».
وقد تخلى دوق ودوقة ساسكس عن التزاماتهما الملكية في أبريل (نيسان) الماضي بعدما أبديا رغبة في الاستقلالية خصوصاً من الناحية المالية.