من سينافس الهلال؟

من سينافس الهلال؟

السبت - 27 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 12 ديسمبر 2020 مـ

لا شك أن فريق الهلال هو أحد أعمدة كرة القدم السعودية والخليجية والآسيوية، ولهذا فحصوله على البطولات أمر طبيعي، وغير الطبيعي أن لايكون من بين المتوجين. والكلام نفسه ينطبق على النصر والأهلي والشباب والإتحاد ثم الإتفاق بدرجة أقل، وهذا ليس تقليلاً بالإتفاق أبداً ولكن قياساً بعدد بطولاته خاصة في السنوات الأخيرة، وهذا طبعا لا يلغي أنه اول من توج من الأندية السعودية خليجيا وأول من توج بطلا للدوري بدون هزيمة وألقاب كثيرة أخرى، لكنه في العقدين الأخيرين تراجع في حدة المنافسة وقبل أن يكون في الصفوف المتوسطة وحتى الخلفية إلى أن هبط ثم عاد للأضواء .
عادة هذه هي الأندية التي تتنافس على الألقاب السعودية ودخل معها مؤخراً التعاون والفيصلي والرائد (والوحدة بدرجة أيضاً أقل) ومع قدوم المحترفين واحتراف حراس المرمى بات الدوري السعودي الأقوى عربياً (بدون منازع ولا خلاف في الرأي) وباتت المباريات كلها بطولات بحد ذاتها. لكن الذي يحدث هذا الموسم أمر غريب على الجميع ماعدا الهلال الذي حقق الفوز في ست مباريات من اصل سبع وتعادل في واحدة فقط مع أبها العنيد، فيما فاز على العين وضمك والاتفاق والنصر والفتح وأخيرا على الرائد الصعب.
أما بقية منافسيه فتعثروا بشكل منحه الصدارة بفارق خمس نقاط بعد سبع جولات فقط عن أقرب الملاحقين وهو الشباب الذي خسر من القادسية وست نقاط عن الأهلي الذي خسر بشكل عجيب وغريب من ضمك بعدما كان متقدماً 3/1 وسبع نقاط عن الإتحاد الذي بدأ يتعافى فيما يحل النصر غريمه التقليدي في المركز الأخير مع ضمك بأربع نقاط بعدما نجا في الوقت القاتل ومن علامة الجزاء من خسارة سادسة أمام الإتفاق الذي يقبع في المركز 12 بثماني نقاط. أما الوحدة ففي المركز 14، أي أن كل المنافسين التقليديين بعيدون أداء وتوازناً وأستمرارية عن الهلال الذي يبدو أنه أكبر من كل الظروف التي مرت به من إصابات وكورونا فلعب بمن حضر لكنه لعب وانتصر بينما الآخرون لعبوا بمن حضر لكنهم لم ينتصروا ولم يحافظوا على نفس الشخصية والتوازن في كل المباريات .
الآن سؤالي هو من برأيكم سينافس الهلال على لقب دوري هذا الموسم ؟


السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة