الكيني كاندي يحطم الرقم القياسي لنصف الماراثون في إسبانيا

الكيني كاندي يحطم الرقم القياسي لنصف الماراثون في إسبانيا

الأحد - 21 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 06 ديسمبر 2020 مـ
العداء الكيني كيبيووت كاندي (إ.ب.أ)

حطم العداء الكيني كيبيووت كاندي، الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون، اليوم الأحد، ليصبح أول شخص يكسر حاجز 58 دقيقة في نهاية السباق الذي أقيم في مدينة بلنسية الإسبانية.
كان كاندي (24 عاماً) احتل المركز الثاني في بطولة العالم لنصف الماراثون في مدينة دينيا البولندية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وفي سباق اليوم، قطع المسافة في 57 دقيقة و32 ثانية متفوقاً بفارق 29 ثانية على الرقم القياسي السابق، المسجل باسم مواطنه جيفري كامورور في 2019، البالغ 58 دقيقة وثانية واحدة.
وتفوق أصحاب المراكز الأربعة الأولى اليوم على الرقم القياسي السابق.
واحتل الأوغندي جيكوب كيبليمو المركز الثاني مسجلاً 57 دقيقة و37 ثانية، تلاه الكيني فونيكس كيبروتو بزمن بلغ 57 دقيقة و49 ثانية، ثم الكيني ألكسندر موتيسو في المركز الرابع بعد أن سجل زمناً بلغ 57 دقيقة و59 ثانية.
وقرب النهاية، شهد السباق منافسة حامية بين كاندي وبطل العالم كيبليمو قبل أن يتفوق كاندي في النهاية، ويسجل زمناً يقل بفارق يزيد عن دقيقة كاملة عن رقمه الشخصي الأفضل السابق وهو 58 دقيقة و37 ثانية.
وفي سباق السيدات، حصلت الإثيوبية جنزيبي ديبابا على المركز الأول بعد أن سجلت ساعة واحدة وخمس دقائق و18 ثانية، وهو أفضل زمن تسجله منافسة في أول مشاركة لها في هذا السباق.


اسبانيا ماراثون

اختيارات المحرر

فيديو