تدريب عسكري مصري ـ يوناني ـ قبرصي في مياه المتوسط

تدريب عسكري مصري ـ يوناني ـ قبرصي في مياه المتوسط

بمشاركة عناصر بحرية فرنسية وإماراتية
الأحد - 21 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 06 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15349]
جانب من التدريبات العسكرية «ميدوزا - 10» التي استضافتها مصر (المتحدث العسكري المصري)

عقدت قوات عسكرية من مصر واليونان وقبرص المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك بين الدول الثلاث ويحمل اسم «ميدوزا - 10» وذلك في نطاق مسرح العمليات المصري بنطاق البحر المتوسط وبمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والخاصة من فرنسا والإمارات.
وأفاد بيان عسكري مصري، أمس، أن الفريق أول، محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري، ووزير دفاع اليونان، وممثلي وزارات الدفاع القبرصية والفرنسية والإماراتية شهدوا المرحلة الرئيسية للتدريب الذى استمرت فعالياته لعدة أيام.
وبحسب البيان المصري، فإن «المرحلة الرئيسية بدأت بتقديم عرض تفصيلي على متن حاملة المروحيات المصرية (أنور السادات)، وتضمن عرض الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في مراحل التدريب المختلفة، فضلاً عن المخطط الزمنى لتنفيذ الأنشطة خلال المرحلة الرئيسية».
وشاهد القائد العام للقوات المسلحة والحضور تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية للدول المشاركة في التدريب، تضمنت تنفيذ قذف جوي ضد عدد من الأهداف المعادية على الساحل بواسطة الطائرات متعددة المهام، وتنفيذ رماية مدفعية للوحدات البحرية بالأعيرة المختلفة ضد الأهداف غير النمطية.
كما شملت الفعاليات، بحسب البيان المصري، «تنفيذ تدريب حق الزيارة والتفتيش على سفينة مشتبه بها، وتنفيذ القوات الخاصة البحرية عددا من الأنشطة كفتح الثغرات وتأمين رأس الشاطئ، والإغارة على هدف ساحلي، وتنفيذ عملية برمائية للسيطرة على الأهداف الحيوية». واختتمت الأنشطة بـ«تنفيذ تشكيل استعراض بحري جوي بمشاركة عدد من الوحدات البحرية والطائرات المتعددة المهام مختلفة الطرازات من الدول المشاركة لتحية الحضور».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة