دوري المحترفين: الأهلي يسعى للمنافسة على حساب ضمك

دوري المحترفين: الأهلي يسعى للمنافسة على حساب ضمك

الباطن يلتقي التعاون والعين ضيفاً على الفيصلي في افتتاح الجولة الـ7
السبت - 20 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 05 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15348]
المدرب بن زكري شارك مع اللاعبين في تدريب ترفيهي تأهباً للأهلي (تصوير: المركز الإعلامي لنادي ضمك)

تنطلق مساء اليوم السبت منافسات الجولة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي تمتد لثلاثة أيام حيث تختتم مساء يوم الاثنين المقبل، وتفتتح الجولة هذا اليوم بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى بين ضمك وضيفه فريق الأهلي في مدينة أبها، فيما يحل التعاون ضيفاً على نظيره الباطن، في الوقت الذي يخوض فيه العين اختباراً صعباً خارج أرضه وذلك بمواجهة الفيصلي في مدينة المجمعة.
وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم الأحد، بمواجهتين، حيث يسعى الشباب للصدارة المؤقتة عبر بوابة القادسية، فيما يصطدم الاتحاد بمضيفه فريق الوحدة في مباراة تقام على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.
ويسعى الهلال في ثالث أيام هذه الجولة لمواصلة سلسلة انتصاراته والحفاظ على صدارته للائحة الترتيب عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق الرائد في مدينة بريدة، في حين يتطلع النصر لغسل أحزانه عندما يخوض اختباراً صعباً أمام الاتفاق على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
وفي مدينة أبها، يتطلع الأهلي لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على فريق ضمك الفريق الذي يسعى لتحقيق فوزه الأول ووقف نزيفه النقطي الذي لازمه في الجولات الستة الماضية، حيث تعادل الفريق أمام الفيصلي مقابل خسارته لخمس مباريات.
ويدرك الأهلي أهمية هذه النقطة في مواجهته أمام ضمك، التي يسعى من خلالها لمواصلة سلسلة انتصاراته بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية ومواصلة حضوره في المنافسة على صدارة لائحة ترتيب الدوري بفارق ثلاثة نقاط عن المتصدر الهلال.
وبات الأهلي يظهر بصورة فنية أفضل من الفترة الماضية وذلك بفضل عودة لاعبه السوري عمر السومة للتهديف وزيارة الشباك خاصةً بعد هدفه في مباراة الفيصلي الماضية الذي منحه فرصة الحلول في صدارة الهدافين التاريخيين لدوري المحترفين برصيد 126 هدفا وهو الرقم الذي يتطلع لزيادته مع تقدم الجولات، كما أظهر الدولي الغاني أوسو تأثيراً فنياً في صفوف الفريق بعد مشاركته كلاعب أساسي.
وفي مدينة المجمعة، يستضيف الفيصلي نظيره فريق العين المنتعش بانتصاراته المتتالية ونجاحه بتحقيق أول ستة نقاط له في رصيده بعد فوزه على ضمك ثم الرائد ومسح الصورة الفنية المتواضعة التي ظهر عليها الفريق في الجولات الأولى من الدوري.
وسجل العين ظهوره بصورة فنية مغايرة بعد فترة التوقف الأولى هذا الموسم، وهي التي استعاد من خلالها صفوفه وجاهزيته الفنية باكتمال مشاركة كافة اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق.
فيما يدخل صاحب الأرض فريق الفيصلي مباراته أمام ضيفه فريق العين في مهمة التعويض، بعد سلسلة من النتائج التي تبدو سلبية في ظل طموح الفريق بالحلول بمركز متقدم يمنحه فرصة المشاركة التاريخية في دوري أبطال آسيا، حيث تعادل الفيصلي في مواجهتين قبل خسارته الأخيرة أمام الأهلي ليتراجع في لائحة الترتيب نحو المركز السابع برصيد 9 نقاط.
وفي مدينة حفر الباطن، يخوض فريق التعاون اختباراً صعباً خارج أرضه عندما يحل ضيفاً على فريق الباطن في مواجهة يتطلع من خلالها الطرفين لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعثرهم في الجولة الماضية.
ويواصل فريق الباطن افتقاده لخدمات لاعبه الهولندي يوسف الجبلي بعد قرار إيقافه لمباراتين من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم بعد مباراة القادسية حيث يعتبر الجبلي واحداً من أبرز عناصر فريقه الذي يحتل حالياً المركز التاسع برصيد سبع نقاط.
أما فريق التعاون فيحاول استعادة نغمة انتصاراته بعد تعادله الأخير أمام الاتفاق بهدف لمثله، ويحتل التعاون قبل بدء منافسات هذه الجولة المركز الثامن برصيد تسع نقاط.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة