«كوفيد ـ 19» يحرم هاميلتون من المشاركة في سباق صخير

«كوفيد ـ 19» يحرم هاميلتون من المشاركة في سباق صخير

الأربعاء - 17 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 02 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15345]
هاميلتون يخضع للحظر (أ.ف.ب)

أُصيب بطل العالم لسباقات «فورمولا 1» البريطاني لويس هاميلتون بفيروس «كورونا المستجد»، وسيغيب عن سباق جائزة صخير الكبرى، المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة المقررة الأحد المقبل في البحرين.
وقال الاتحاد الدولي في بيان أمس: «نؤكد وفريق مرسيدس أن الاختبارات الإجبارية لـ(كوفيد – 19) قبل سباق جائزة صخير الكبرى، جاءت نتيجتها إيجابية للويس هاميلتون، وقد وضع نفسه الآن في العزل وتم إعلام من كان على اتصال به». وأشار البيان: «الإجراءات التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات و(فورمولا 1) ستضمن عدم وجود تأثير أوسع على حدث نهاية هذا الأسبوع» الذي يشكل المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من هذا الموسم الذي توج هاميلتون و«مرسيدس» بلقبيه عند السائقين والصانعين.
ويأتي الإعلان عن إصابة هاميلتون بالفيروس بعد إحرازه الأحد الماضي، في البحرين، أيضاً فوزه الخامس توالياً والحادي عشر هذا الموسم، مؤكداً أنه يستحق تماماً إحراز اللقب العالمي للمرة السابعة في مسيرته ومعادلة إنجاز الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر.
وتزامناً مع البيان الصادر عن الاتحاد الدولي للسيارات، قال فريق «مرسيدس»: «يؤسفنا الإعلان عن إصابة لويس هاميلتون بفيروس (كوفيد – 19) ولن يتمكن من المشاركة في جائزة صخير الكبرى نهاية هذا الأسبوع».
وتابع: «يقوم لويس الآن بعزل نفسه وهو يتمتع بصحة جيدة، وسنعلن عن خططنا للسائق البديل من أجل السباق في نهاية الأسبوع وفي الوقت المناسب».


البحرين الفورمولا واحد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة