ساسوولو خطر يهدد إنتر ومدربه كونتي... ونابولي يتطلع لانتصار {من أجل مارادونا}

يحل إنتر ضيفاً على ساسوولو المتألق الوصيف، في مباراة قد تكون مصيرية لمدربه أنطونيو كونتي في افتتاح المرحلة التاسعة للدوري الإيطالي اليوم، التي ستشهد لقاء بين نابولي الطامح لتكريم أسطورته الأرجنتينية دييغو مارادونا عندما يستضيف روما، فيما سيختبر المتصدر ميلان قوته بغياب نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المصاب.
ويدخل إنتر اللقاء إثر الخسارة أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني (2-صفر) في دوري الأبطال الأربعاء، التي وضعته على حافة الخروج من الدور الأول للموسم الثالث توالياً. وفي مسعاه لتعويض الخيبة القارية، وإزالة بعض الضغوطات عن كاهلي كونتي، يصطدم إنتر بساسوولو مفاجأة الموسم الذي بات أحد ثلاثة فرق (مع ميلان ويوفنتوس) لم تخسر بعد في الدوري.
ويحتل الإنتر المركز الخامس، بفارق 3 نقاط عن ساسوولو، لذا فإن الفوز سيضعه في موقع جيد للاقتراب من الصدارة، في مسعاه للقب أول في الدوري منذ عام 2010. أما في حال خسارته، مقابل فوز غريمه وجاره ميلان على فيورنتنيا، فسيجد نفسه على بعد 8 نقاط من الصدارة. وقال كونتي عقب الخسارة أمام ريال مدريد: «علينا العمل لسد الفجوة، وأن نكون قوة ضاربة مجدداً». ويملك كل من إنتر وساسوولو أفضل هجوم في الدوري هذا الموسم، حيث سجل كل منهما 20 هدفاً في 8 مباريات، لذا تعد المواجهة بمتعة على أرض الملعب. وقد ساهم البلجيكي روميلو لوكاكو بـ7 منها مع الإنتر، فيما سجل فرانشيسكو كابوتو هداف ساسوولو 5 وصنع 3 تمريرات حاسمة في 6 مباريات في الدوري هذا الموسم، إلا أنه من غير الواضح ما إذا سيكون حاضراً للمواجهة بعد أن غاب عن الفوز (2-صفر) على مضيفه فيرونا في المرحلة السابقة لإصابة في الفخذ. وكان إنتر قد قلب تأخره (صفر-2) الأسبوع الماضي إلى فوز (4-2) على تورينو.
وتنتظر ميلان مواجهة حذرة أمام ضيفه فيورنتينا الخامس عشر غداً، حيث سيختبر قدراته بالمنافسة والتسجيل بغياب نجمه إبراهيموفيتش هداف الدوري الذي تعرض لإصابة في عضلة الفخذ اليسرى خلال الفوز (3-1) على نابولي في المرحلة السابقة، سجل خلالها هدفين، وغاب عن تعادل فريقه (1-1) أمام ليل الفرنسي في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس.
وسجل إبراهيموفيتش (39 عاماً) الذي يجري أحاديث مع مدرب منتخب بلاده بشأن إمكانية عودته عن الاعتزال الدولي 10 من أصل أهداف ميلان الـ19 في الدوري هذا الموسم، ووجد طريقه إلى الشباك في المباريات الست جميعها التي خاضها. إلا أن فريق المدرب ستيفانو بيولي أظهر أنه قادر على التأقلم مع غياب «إيبرا»، بعد أن غاب عن مباراتين بداعي إصابته بفيروس كورونا المستجد. أما فيورنتينا، فسيبحث عن فوزه الأول مع المدرب تشيزاري برانديلي الذي أخفق في بداية مشواره الثاني مع الفريق، بخسارته أمام ضيفه بينيفينتو (صفر-1) في المرحلة السابقة.
أما نابولي المفجوع برحيل أسطورته مارادونا، فيستضيف روما في الثالثة من مساء غد، بمواجهة قوية عاطفية على ملعب سان باولو، المزمع تغيير اسمه ليصبح ملعب دييغو مارادونا أو سان باولو - مارادونا، بعدما ارتفعت الأصوات المطالبة بذلك، وأبرزها رئيس بلدية المدينة، لويجي دي ماجيستريس، في حين قال رئيس النادي أوريليو دي لاورنتيس: «أعتقد أنه من المنصف أن نسمي ملعب سان باولو باسمك لكي تبقى معنا».
وارتدى لاعبو الفريق الجنوبي قبيل انطلاق مباراتهم أمام رييكا الكرواتي، الخميس، في الدوري الأوروبي، التي فازوا بها (2-صفر) القميص رقم (10) الممهور باسم مارادونا الذي توفي الأربعاء بعد تعرضه لسكتة قلبية.
وقال نجم الفريق لورنتسو إينسيني: «مارادونا يعني الكثير، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن لجميع النابوليين. لقد دافع دائماً عنا، وكان دائماً يحملنا في قلبه، ويجب أن نفعل الشيء نفسه». وسيأمل نابولي السادس أن يخرج بالنقاط الثلاث أمام فريق العاصمة، ليعزز آماله بالمنافسة على اللقب الطامح إلى تحقيقه للمرة الثالثة، بعدما قاده مارادونا إلى لقبيه الوحيدين في تاريخه، عامي 1987 و1990.
ويدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على كلوج الروماني في الدوري الأوروبي، وإثر 3 انتصارات متتالية في الدوري، آخرها على بارما بثلاثية نظيفة.
ويحل يوفنتوس (حامل اللقب) في المواسم التسعة الأخيرة ضيفاً على بينيفينتو الصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء اليوم، بعد أن حجز مقعده إلى دور ثمن النهائي من دوري الأبطال، إثر فوزه على فرنسفاروش المجري (2-صفر) الثلاثاء. إلا أن نادي فريق «السيدة العجوز» لا يقدم مستويات مقنعة خارج أرضه هذا الموسم، بعدما اكتفى بفوز مقابل 3 تعادلات في الدوري. لكن لاعبي المدرب أندريا بيرلو عادوا إلى سكة الانتصارات الأسبوع الماضي، بفوزهم على كالياري (2-صفر). ويتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو للاستفادة من غياب إبراهيموفيتش لتعزيز سجله التهديفي، بعد أن أحرز 8 في الدوري هذا الموسم، و29 في عام 2020، وهو في طريقه لتسجيل 30 هدفاً في الدوري خلال عام واحد للموسم التاسع في مسيرته.
وسجل الأرجنتيني باولو ديبالا «هاتريك» خلال المباراة الوحيدة السابقة ليوفنتوس في بينيفينتو في موسم (2017-2018) الذي شهد تألقه وإحرازه 22 هدفاً في الدوري.
إلا أن المهاجم الأرجنتيني الدولي يعاني هذا الموسم، حيث خاض 4 مباريات فقط في الدوري، وواحدة فقط كاملة، بعد معاناته من الإصابة ومشكلات صحية لم يستعد على أثرها مستواه وثقة المدرب أندريا بيرلو.
وفي أبرز المباريات الأخرى، يستضيف أتالانتا المنتعش من فوزه على ليفربول الإنجليزي في عقر داره في ملعب أنفيلد (2-صفر) الأربعاء في دوري الأبطال، فريق فيرونا الذي حقق آخر فوز خارج أرضه في الدوري في يناير (كانون الثاني) الفائت. أما لاتسيو الثامن، فيستضيف أودينيزي، فيما يحل تورينو ضيفاً على سمبدوريا.