مصر: بدء جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة

مصر: بدء جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة

يتنافس فيها 220 مرشحاً وسط تعزيزات أمنية أمام اللجان
الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 25 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15338]

انطلقت جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية المصرية في 13 محافظة، أمس، وتستمر يومين ويتنافس فيها 220 مرشحاً على 110 مقاعد وسط تعزيزات أمنية مكثفة وإجراءات صحية.

كما أغلقت السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مساء أمس (الاثنين)، أبواب تلقي أوراق التصويت من المواطنين المقيمين بالخارج والمشاركين في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية بمحافظات المرحلة الأولى، بينما تنطلق انتخابات الجولة الثانية في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأظهرت نتائج الجولة الأولى من المرحلة نفسها، فوز «القائمة الوطنية من أجل مصر» التي يقودها حزب «مستقبل وطن» الداعم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في الدائرتين المخصصتين للقوائم، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحاً فوزهم من الجولة الأولى.

ويبلغ عدد المقيدين في قاعدة البيانات بالمرحلة الأولى 31 مليوناً و719 ألفاً و224 ناخباً، بينما سجلت معدلات المشاركة في الجولة الأولى نسبة حضور بلغت 28.6 في المائة.

ويختار المصريون في الانتخابات بمرحلتيها 568 نائباً من أصل 596 عضواً في مجلس النواب، على أن يعين رئيس البلاد بقية النواب.

وانتشرت قوات التأمين التابعة للجيش والشرطة في محيط اللجان والطرق والمحاور المؤدية لها.

ونشرت وزارة الصحة المصرية أمس، أطقهما الطبية في اللجان الانتخابية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية الانتخابات، لضمان تنفيذ «الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد».

ورفعت «الصحة»، درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية، وقررت تكثيف وجود الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

كما اتخذت «الوطنية للانتخابات»، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، مجموعة من التدابير الاحترازية، وجرى تعقيم اللجان قبل بدء عملية الاقتراع، واشترطت الهيئة، على جميع أطراف العملية الانتخابية ضرورة ارتداء الكمامات الطبيبة وتوفيرها بالمجان أمام اللجان، وتخصيص موظف لتنظيم ومراقبة المسافات الآمنة بمقرات اللجان.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة