كاريلي يقر بـ«الأخطاء» ويحرم لاعبيه من الإجازة

كاريلي يقر بـ«الأخطاء» ويحرم لاعبيه من الإجازة

إدارة الاتحاد جددت ثقتها بالمدرب رغم «خسارة النقاط»
الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 25 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15338]
كاريلي متحسراً بعد نهاية مباراة الفيصلي الأخيرة (تصوير: سعد العنزي)

جددت إدارة الاتحاد ثقتها بالمدرب البرازيلي كاريلي، رغم نتيجة مواجهة الفريق أمام الفيصلي أول من أمس التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) لحساب الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأقر كاريلي بوجود أخطاء ارتكبت من قبل عدد من اللاعبين في المباراة، مؤكداً حرصه على تلافيها في المباريات المقبلة، والعمل على تصاعد مستوى الفريق فنياً، وتحقيق النتائج الإيجابية، بما يسعد ويحقق طموحات الجماهير الاتحادية.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن توجه اتحادي للإبقاء على المدرب كاريلي خلال المرحلة الحالية، يأتي لمنحه الفرصة ومراجعة العمل الفني الذي سيقدمه في الفترة المقبلة، وأهمها أمام القادسية الذي سيلتقيه ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري، وأمام الشباب في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية).
ورجح المصدر شروع الإدارة الاتحادية في دراسة ملفات لعدد من المدربين الموجودين على طاولة المفاوضات، تحسباً لمواصلة الفريق تحقيق النتائج المخيبة لآمال الجماهير الاتحادية.
وأبدت جماهير اتحادية عريضة امتعاضها إزاء ما آلت إليه نتيجة مواجهة الفريق أمام الفيصلي، ومواصلة الفريق نزيف النقاط، بعد خسارته لـ11 نقطة من مبارياته في الدوري، وذلك إثر خسارته أمام الاتفاق (1-2) في مستهل منافسات الدوري، قبل أن يحقق أن التعادل مع الفتح (2-2)، ويتغلب على الأهلي بهدفين، في الوقت الذي عاد فيه لداومه التعادلات مجدداً في الجولتين الماضيتين أمام التعاون (1-1)، وأخيراً مع الفيصلي (1-1).
وقدم عدد من لاعبي الاتحاد اعتذارهم للجماهير الاتحادية بعد التعادل مع الفيصلي، وعدوه خسارة لهم، في الوقت الذي أكد فيه عمر هوساوي وعبد العزيز عزمهم بصفتهم لاعبين على تعويض الجماهير في المباريات المقبلة.
وأبدى كاريلي رضاه عما قدمه لاعبوه في المباراة، واستياءه مما آلت إليه النتيجة، وقال في تصريحات للناقل الرسمي للدوري عقب مواجهة الفيصلي إن اللياقة البدنية ليست مشكلة لاعبيه، وذلك مع استمرار فريقه بالتقدم في المباريات الأربع التي انتهت، سواء بالخسارة أو التعادل، بعد تقدم الفريق بهدف مبكر قبل إدراك منافسه للنتيجة.
وأشار كاريلي إلى إضاعة عدد من الفرص كانت وراء تراجع نتائج الفريق، كان آخرها مواجهة الفيصلي التي كان فريقه أقرب للفوز بها، مبيناً أن لاعب الفيصلي جيليرمي كان محظوظاً بالهدف الذي سجله لفريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وأعرب كاريلي عن سعادته بأداء لاعبيه، قبل أن يوضح أنه غير راضٍ عما آلت إليه النتيجة، بعد أن كان فريقه أقرب للفوز، مشيراً إلى أن المهاجم الصربي ألكسندر بريجوفيتش مهاجم صريح، وهو يحتاج لكرات من الخلف للتسجيل، متعهداً بظهور الفريق بصورة أفضل في المباريات المقبلة، ومبيناً أنه في فترة التوقف لم يحظَ بالأعداد الأمثل للفريق، في ظل الغيابات التي طالت الفريق للإصابة، ووجود عدد من اللاعبين برفقة المنتخبات الوطنية.
وكان مدرب الاتحاد كاريلي قام، برفقة مواطنه شاموسكا مدرب الفيصلي، بلفته وفاء تجاه مواطنهم المدرب كارلوس أماديو الذي توفي مؤخراً، حيث قاما برفع صورة للمدرب الراحل الذي تولى الإشراف على فريق الشباب بنادي الهلال.
وأغلق المدرب كاريلي ملف مواجهته أمام الفيصلي، وبدأ يوم أمس في رصد ومتابعة المواجهات الماضية لمنافسه القادسية الذي سيلتقيه الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أرضه بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
ورفض كاريلي منح لاعبيه إجازة، حيث فرض حصة تدريبية عليهم، وذلك في إطار قصر المدة الفاصلة عن مواجهة الفريق المقبلة أمام القادسية، حيث وجه اللاعبين المشاركين في مواجهة الفيصلي بأداء تدريبات استرجاعية، في الوقت الذي استكمل فيه المران ببقية اللاعبين بتدريبات منوعة، لياقية وفنية.
ومن جهة ثانية، فتحت إدارة الاتحاد خطوط التفاوض مع المدرب الكرواتي سلافين بيليتش الذي سبق له الإشراف على الفريق الكروي الأول بالنادي، وذلك للتوصل معه لتسوية مالية حيال المبلغ المطالب به تعويضاً إثر فسخ عقده مع النادي من طرف واحد.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد ألزم النادي بدفع تعويض مالي للمدرب بيليتش يقارب الـ56 مليون ريال (14.9 مليون دولار)، الأمر الذي دفع النادي لاستئناف القرار الذي ينتظر أن يتم النظر له خلال الأيام المقبلة.
ووقع الاتحاد مع المدرب الكرواتي في صيف عام 2018 عقداً للإدارة الفنية للاتحاد آنذاك لإعادة الفريق لمستواه المعهود.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة