فرنسا تتجاوز عتبة 50 ألف وفاة بـ«كوفيد - 19»

فرنسا تتجاوز عتبة 50 ألف وفاة بـ«كوفيد - 19»

ماكرون يتوقع رفع الإغلاق في 15 ديسمبر
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 24 نوفمبر 2020 مـ
عاملة بالقطاع الطبي تغطي جثة أحد ضحايا «كوفيد-19» في مستشفى بجنوب غرب فرنسا (أ.ف.ب)

تجاوزت فرنسا، اليوم (الثلاثاء)، عتبة 50 ألف وفاة بـ«كوفيد - 19»، وبلغت حصيلة الوفيات في المستشفيات والمراكز الصحية الاجتماعية 50 ألفاً و237 حالة، وفق إدارة الصحة العامة.

وقالت الإدارة في تقريرها اليومي الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إن 34 ألفاً و399 وفاة سُجلت في المستشفيات بينها 458 وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة.

ووفقاً لبيانات منصة «وورلد ميتر» الدولية المتخصصة في الإحصائيات فقد سجلت فرنسا –حتى الآن– مليونين و153 ألفاً و815 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم، إن الحكومة تنوي رفع الإغلاق والسماح بالتنقل في فرنسا اعتباراً من 15 ديسمبر (كانون الأول) قبل أعياد نهاية السنة، وذلك لدى إعلانه أول تخفيف للقيود مع إعادة فتح المتاجر غير الضرورية التي أُغلقت قبل شهر ابتداءً من (السبت).

وأضاف ماكرون في كلمة متلفزة خُصصت للإجراءات المفروضة لاحتواء تفشي فيروس «كورونا» أنه يمكن لكل المتاجر الصغيرة كالمكتبات ومحلات بيع الزهور فتح أبوابها (السبت) والإغلاق في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، وتبقى الحانات والمطاعم وصالات الرياضة والملاهي الليلية مغلقة.

وتوقع ماكرون أن تبدأ أولى عمليات التلقيح ضد الوباء في فرنسا نهاية ديسمبر (كانون الأول) أو بداية يناير (كانون الثاني) على أن تشمل «الأكثر ضعفاً» من دون أن تكون إلزامية.


فرنسا الصحة فرنسا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة