فيريرا يبحث عن الفوز بـ«خطة هجومية»

فيريرا يبحث عن الفوز بـ«خطة هجومية»

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 24 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15337]
فيريرا رسم للاعبيه خطة الفوز أمام الاتفاق (المركز الإعلامي لنادي الفتح)

فرض البلجيكي يانييك فيريرا مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم سرية كبيرة على القائمة التي سيخوض بها مباراة فريقه اليوم ضد الاتفاق ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بهدف مباغتة المنافس في المباراة.
ومع المؤشرات الإيجابية بعودة عدد من اللاعبين المصابين إلى التدريبات يتقدمهم المغربي مراد باتنا وصقر عطيف وعدد آخر من اللاعبين فرض المدرب خطة هجومية من أجل الفوز بالنقاط الثلاث، حتى مع غياب اللاعب الهولندي تي فريدي الذي لا يزال يواصل مراحل علاجه.
ووسط حضور إداري كبير للتدريبات الأخيرة التي سبقت مغادرة الفريق إلى مدينة الدمام تقدمه رئيس النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة إضافة إلى أعضاء ذهبيين وداعمين أنهى الفريق استعداداته للمواجهة التي يسعى من خلالها لمواصلة التقدم في جدول الترتيب بعد أن تعثر في الجولة السابقة ضد الشباب وفقد الصدارة وتراجع «5» مراكز دفعة واحدة.
ومع إعلان نادي الاتفاق عن إصابة مهاجمه المغربي البارز وليد أزارو وغيابه لثلاثة أسابيع على الأقل فقد يكون لهذا الخبر أثر في تعديل بسيطة من المدرب فيريرا الخطة الفنية، خصوصا أنه يدرك القيمة الفنية للاعب وتحركاته الخطرة داخل منطقة الجزاء قياسا بلاعبين آخرين في فريقه.
وسيفقد الفتح بشكل مؤكد اليوم لاعبه حسن الحبيب المطرود في المباراة الماضية إضافة إلى تي فريدي، فيما لم تحسم الصورة بشأن اللاعب المغربي مروان سعدان الذي أجرى قبل أسبوعين عملية جراحية في الأنف.
من جانبه أكد فيريرا أنه سيخوض مباراة الاتفاق من أجل الحصول على نتيجة إيجابية وحصد المزيد من النقاط التي تساعد على تقدم الفريق في جدول الترتيب.
وبين أن جميع مباريات الدوري صعبة ولا توجد مباراة سهلة ومضمونة النتيجة، مشيرا إلى أن فريقه لديه الجاهزية من أجل الظفر بما يبحث عنه في هذه المباراة.
واعتبر أن فترة التوقف للدوري كانت مفيدة من أجل تشافي اللاعبين وتصحيح بعض الأخطاء وزيادة الانسجام بين المجموعة، متمنيا أن تظهر نتائجها بداية من مباراة اليوم.
وشدد على ضرورة العودة لنغمة الانتصارات، مبينا أن الحضور الذهني للاعبي الفريق هو ما يصنع الفارق، وهذا ما يعمل عليه كمدرب.
من جانبه، قال اللاعب توفيق بوحيمد إنهم سيبذلون كل ما لديهم لتحقيق الفوز وعدم تمكين الاتفاق بالنهوض على حسابهم بعد أن خسر آخر مباراتين له، مبينا أن فترة التوقف كانت إيجابية للجهاز الفني من أجل تصحيح الأخطاء وإعداد الفريق بالصورة الأمثل للمشوار القادم.
بقيت الإشارة إلى أن فريق الفتح حصد «7» نقاط من الجولات الأربع الماضية لبطولة الدوري من فوزين وتعادل وخسارة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة