ظريف يتهم دولاً بعرقلة التسوية في سوريا

ظريف يتهم دولاً بعرقلة التسوية في سوريا

الاثنين - 8 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 23 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15336]

اتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بعض الدول بإعاقة عملية التسوية السياسية في سوريا.

وقال خلال استقباله المبعوث الأممي للتسوية السورية، غير بيدرسن، مساء أمس (السبت)، إن «الفرصة كانت متاحة لإنهاء الأزمة السورية خلال السنوات الماضية، إلا أننا نواجه كل مرة مساعي بعض الدول لإحباط الحل وإضاعة الفرص». وأكد ظريف، بحسب موقع «روسيا اليوم»، «ضرورة إلغاء العقوبات الجائرة وغير العادلة على الشعب والحكومة في سوريا، خصوصاً في ظل تفشي جائحة كورونا».

وقال بيان الخارجية الإيرانية، إن بيدرسن أطلع ظريف على آخر تطورات لجنة دراسة الدستور السوري والجهود التي تبذل لعقد الاجتماع المقبل، مشيراً إلى «تعاون إيران مع الأمم المتحدة في حل الأزمة»، وشدد على «أهمية دور طهران في هذه العملية».

وكان المبعوث الأممي غير بيدرسن، قد أجرى زيارة إلى موسكو الخميس الماضي، التقى فيها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وتركزت على ملفات التسوية السورية والتحضيرات الجارية لعقد جولة جديدة من المفاوضات في إطار اللجنة الدستورية السورية. ووصف معلقون روس زيارة بيدرسن الخامسة إلى العاصمة الروسية منذ تولي مهامه، بأنها تدخل في إطار المشاورات التي يجريها للإعلان عن موعد جديد لانعقاد اللجنة الدستورية، بعدما كانت موسكو عولت في وقت سابق على انعقادها خلال الشهر الماضي.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة