«تويتر» يسلّم الحساب الرئاسي الرسمي إلى بايدن بعد تنصيبه

«تويتر» يسلّم الحساب الرئاسي الرسمي إلى بايدن بعد تنصيبه

الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 22 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15335]

يتوقّع أن تُسلم منصة «تويتر» الحساب الرسمي للرئيس الأميركي على موقعها إلى جو بايدن إثر أدائه القسم يوم تنصيبه، حتى في حال رفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب الإقرار بهزيمته في الانتخابات، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية.
وقال المتحدث باسم «تويتر»، نك باسيليو، في رسالة إلكترونية لموقع «بوليتيكو» إن الشبكة الاجتماعية «تتجهز بفاعلية لنقل حسابات البيت الأبيض على (تويتر) في 20 يناير (كانون الثاني) 2021». وأضاف أن العملية تجري بالتعاون مع إدارة الأرشيف والوثائق الوطنية، كما جرى عام 2017.
وستتم أرشفة جميع التغريدات المنشورة على الحسابات الرسمية للرئيس والسيدة الأولى ونائب الرئيس قبل حذفها، وتسلم الحسابات للإدارة الجديدة في البيت الأبيض خلال اليوم نفسه، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. وترمب الذي لم يعترف بعد بهزيمته في انتخابات 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، يستعمل أساسا حسابه الشخصي الذي يتابعه 88 مليون مشترك. وعلى غرار حساب البيت الأبيض وحسابات أخرى رسمية، يُستعمل الحساب الرسمي للرئيس أساسا لإعادة نشر تغريدات ترمب التي يرسلها على حسابه الشخصي.
وتتعرض «تويتر» لضغوط لوضع حد للمعلومات المغلوطة التي ينشرها أحيانا الرئيس، فيما تواجه انتقادات من الجمهوريين بالانحياز ضدهم. وأضافت المنصة منذ الاقتراع رسائل تحذير لعدة تغريدات نشرها دونالد ترمب الذي يواصل تأكيد انتصاره والزعم أن فوز منافسه جو بايدن سببه تزوير واسع النطاق، دون أن يقدم أدلة على ذلك. من جهته، لا يستعمل جو بايدن «تويتر» بالقدر نفسه، إذ نشر أقل من 7 آلاف تغريدة لمشتركيه الذين يبلغ عددهم 19 مليونا، مقابل 58 ألف تغريدة نشرها ترمب.


أميركا الانتخابات الأميركية تويتر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة