أمطار غزيرة تضرب محافظات مصرية وتخلف قتلى ومصابين (صور وفيديو)

أمطار غزيرة تضرب محافظات مصرية وتخلف قتلى ومصابين (صور وفيديو)

السبت - 6 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 21 نوفمبر 2020 مـ
رجل على دراجة نارية يحاول العبور وسط مياه الأمطار في الإسكندرية (أ.ف.ب)

شهدت عدة محافظات مصرية أمس (الجمعة) أمطارا غزيرة تسببت بما يشبه الفيضانات في بعض الشوارع، وشلت حركة المرور بعدة المحافظات.

وأدت موجة الطقس السيئ في محافظة الإسكندرية بشمال مصر إلى 5 قتلى و6 مصابين إثر انهيار عقارين، أمس (الجمعة)، وتسببت الأمطار في غرق عدد كبير من الشوارع بالمدينة الساحلية، حسبما أوردت صحيفة «الأهرام» المصرية الرسمية.


ورفعت محافظات مصرية استعداداتها بسبب تقلبات الطقس، إذ ودفعت محافظة القاهرة، العاصمة المصرية، بشفاطات على مستوى الأحياء لشفط تراكمات المياه بالشوارع، ولتسيير الحركة المرورية.

وأطلقت محافظة الإسكندرية اليوم (السبت) تحذيرات للمواطنين بعدم النزول إلى الشوارع، إلا للضرورة القصوى؛ حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه، كما عطلت المحافظة الدراسة اليوم (السبت) في المدارس والجامعات، إلى جانب تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية عدا المرافق الضرورية، بسبب الطقس السيئ.


ونقل متابعون عبر مواقع التواصل صورا ومقاطع فيديو من الأمطار، أحدها مقطع لأحد سائقي الجرارات وهو ينقل مواطنين بسبب تكدس المياه في الشوارع.
https://www.facebook.com/ahmed.abdelhady5/posts/10159205597852112

كما تداول مغردون عبر وسم #سيدة_المطر صورة لسيدة تبيع الترمس في أحد شوارع القاهرة بعد هطول الأمطار.


وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم (السبت) من استمرار الطقس السيئ على جميع أنحاء البلاد، ونصحت بـ«توخي الحذر في أماكن تجمعات الأمطار والابتعاد عنها تماما»، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة