رسمياً... القاهرة تستضيف كأس السوبر الأفريقي 2020

رسمياً... القاهرة تستضيف كأس السوبر الأفريقي 2020

صبحي يقف على استعدادات قمة الأهلي والزمالك
السبت - 6 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 21 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15334]
الأهلي والزمالك سيلتقيان الجمعة المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا (الشرق الأوسط)

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إقامة كأس السوبر 2020 في القاهرة بدلاً من قطر، دون تحديد موعد المباراة.
وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه: «تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في الدوحة بقطر».
وينظم «الكاف» كأس السوبر من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا، وتجمع بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي.
وأضاف البيان: «ستقام نسخة هذا العام من كأس السوبر في العاصمة المصرية القاهرة».
وقال أحمد أحمد رئيس «الكاف»: «يواصل (الكاف) العمل بشكل وثيق من أجل إنجاح كأس السوبر 2020».
ويلتقي الأهلي المصري - صاحب الرقم القياسي للفوز بدوري الأبطال - مع منافسه المحلي الزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل، والفائز منهما سيلتقي في كأس السوبر مع نهضة بركان المغربي، بطل كأس الاتحاد الأفريقي.
من جانب آخر، أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، جاهزية إستاد القاهرة لاستقبال مواجهة الأهلي والزمالك، المقرر لها الجمعة المقبل، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وقام وزير الرياضة المصري بجولة تفقدية أمس الجمعة، في إستاد القاهرة الدولي، تضمنت أرض الملعب والصالة المغطاة ومضمار الدراجات.
وبدأ صبحي جولته بتفقد الإستاد الرئيسي والمدرجات وأرضية الملعب، للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بمباراة النهائي الأفريقي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المرتقبة يوم الجمعة بين الأهلي والزمالك، أعقبتها جولة بالصالة المغطاة، وتفقد أعمال التطوير بها، استعداداً لبطولة العالم لليد 2021، مشدداً على الانتهاء من عملية التطوير في المواعيد المحددة، من أجل الانتهاء من عملية رفع الكفاءة والتطوير استعداداً للبطولة.
وأنهى أشرف صبحي جولته بتفقد مضمار الدراجات وسير الأعمال به، بالإضافة إلى عملية تركيب الشاشات الخاصة بالمضمار، وتجهيزه للافتتاح.
وقال صبحي في تصريحات للموقع الرسمي للوزارة، أمس الجمعة، إن إستاد القاهرة وبقية الأماكن ستكون على استعداد تام لاستقبال كبرى البطولات الدولية والمحلية المختلفة، الأمر الذي يؤكد قدرة الدولة المصرية على استضافة كبرى الأحداث المختلفة في مختلف الرياضات.


مصر مصر كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة