جاهزية عطيف تنعش استعدادات الهلال للديربي

جاهزية عطيف تنعش استعدادات الهلال للديربي

النجم العائد من الإصابة شارك بفاعلية في ودية ضمك
الخميس - 4 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 19 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15332]
عبد الله عطيف لدى مشاركته في ودية ضمك الأخيرة (الشرق الأوسط)

بات اللاعب عبد الله عطيف جاهزاً للمشاركة مع فريقه الهلال في الاستحقاقات المقبلة؛ على رأسها مواجهة الغريم التقليدي النصر، يوم الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي أطلق عليها اسم «قمة الرياض»، وذلك بمناسبة استضافة السعودية «قمة العشرين».
وشارك عطيف؛ الذي غاب عن فريقه طويلاً بسبب تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي، عن الودية التي خاضها الفريق الأزرق خلال فترة التوقف الحالية أمام فريق ضمك، بعد أن أنهى المراحل كافة في برنامجه التأهيلي واللياقي، وقدم أداءً مميزاً.
وشهدت المباراة الودية انتصار الهلال بـ4 أهداف دون رد حملت توقيع الإيطالي جيوفينكو، وغاب عن اللقاء المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز لظروفه العائلية.
من جانب آخر، يترقب الجهاز الفني في فريق الهلال عودة المحترف البيروفي آندري كاريلو عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده بيرو في تصفيات أميركا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2022، حيث شارك كاريلو في المواجهتين أمام تشيلي والأرجنتين، اللتين خسرتهما بيرو بنتيجة واحدة هي هدفان دون رد.
ومن المتوقع عودة كاريلو لتدريبات فريقه يوم السبت المقبل بعد نهاية فترة الحجر الصحي للآتين من الرحلات الخارجية، وبالتالي إمكانية المشاركة مع فريقه في مباراة الهلال يوم الاثنين المقبل.
ويغيب الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال، عن قيادة فريقه فنياً الفترة الحالية بسبب خضوعه للعزل الصحي بعد تأكد إصابته بفيروس «كورونا»؛ حيث يحتاج إلى 10 أيام قبل إجراء مسحة طبية للتأكد من سلامته وبالتالي وجوده في مقر النادي وقيادة الفريق الأزرق في التدريبات والمباريات الرسمية.
وعلى صعيد استعدادات فريق الهلال لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي توقف للمرة الأولى هذا الموسم في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وسيعاود النشاط يوم 23 من الشهر ذاته، اكتفى الهلال بتدريبات اعتيادية بمقر النادي وخاض مواجهة ودية وحيدة أمام ضمك كسبها برباعية مقابل 3 أهداف.
وسيعود الفريق الأزرق للتدريبات مساء اليوم الخميس، بعد الإجازة القصيرة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، حيث يقود الفريق فنياً هذه الفترة الإيطالي كريستيانو باتشي المساعد الأول للروماني رازفان لوشيسكو الغائب بسبب إصابته بـ«كورونا».
ويواصل الرباعي سالم الدوسري وياسر الشهراني وعبد الله المعيوف ونواف الغامدي برامجهم التأهيلية والعلاجية بعد الإصابات المتنوعة التي داهمت اللاعبين، حيث يعاني الدوسري من إصابته في العضلة الخلفية للفخذ اليمنى، فيما جاءت إصابة ياسر الشهراني في عضلة الساق اليسرى، أما المعيوف المتوقع غيابه عن ديربي الرياض فقد تعرض لإصابة تمزق في العضلة الخلفية، فيما خضع الحارس نواف الغامدي لعملية جراحية في رسغ اليد خلال فترة التوقف الحالية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة