ترمب ما بعد الرئاسة... صفقات كتب وبرامج تلفزيونية بـ100 مليون دولار

ترمب ما بعد الرئاسة... صفقات كتب وبرامج تلفزيونية بـ100 مليون دولار

الجمعة - 28 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 13 نوفمبر 2020 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (أ.ب)

ذكر تقرير أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد يعرض عليه صفقات كتب وبرامج تلفزيونية مقابل حوالي 100 مليون دولار بعد مغادرته البيت الأبيض، بحسب صحيفة «إندبندنت».
ووفقًا لصحيفة «نيويورك بوست»، قال مصدر مطلع: «قد يستقبل ترمب صفقات الكتب والتلفزيون التي يمكن أن تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار».
وتأتي التقارير وسط المعركة القانونية للرئيس ضد انتخابات 2020، التي لم يتنازل عنها بعد لمنافسه الديمقراطي جو بايدن، ويتحدث عن مزاعم ترتبط بتزوير الانتخابات.
وبحسب ما ورد، قال المصدر للصحيفة: «صفقات الكتب والتلفزيون هي خطة بديلة إذا لم يفز بحرب التصويت».
وتابع: «كل الكتب المناهضة لترمب حققت أرباحًا كبيرة، لذا فإن مساهمة ترمب ببعض الأعمال الآن ستحظى بنجاح بالتأكيد».
وأفادت وكالة «أسوشييتد برس» أن الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته، السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، أبرما صفقة بقيمة 65 مليون دولار مع شركة «كراون» في عام 2017.
لكن العديد من الناشرين قالوا للوكالة إنهم لا يعتقدون أن ترمب سيحظى بنفس الجاذبية العالمية مثل أوباما. ومن المقرر إصدار كتاب الرئيس السابق الجديد «أرض الميعاد» في 17 نوفمبر (تشرين الثاني).
وقد يؤدي توقيع أي ناشر مع ترمب أو مسؤول إداري كبير إلى المخاطرة بمواجهة رد فعل عنيفا واسع النطاق من منتقدي الرئيس.
وقال مات لاتيمر من وكالة «جافلين» الأدبية لـ«أسوشييتد برس»: «لقد كانت رئاسة مثيرة للجدل للغاية وعالم النشر في نيويورك ليس مليئًا تمامًا بمعجبي ترمب».
وتابع: «لكن هناك عشرات الملايين من الأميركيين الذين ينظرون إلى رئاسة ترمب على أنها وقت مهم وهم معجبون بإدارته. على الأقل بعض الناشرين سيدركون ذلك».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا الانتخابات الأميركية ترمب كتب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة