أنصار ترمب: الأقلام المستخدمة ببعض مراكز الاقتراع أبطلت أصواتنا

أنصار ترمب: الأقلام المستخدمة ببعض مراكز الاقتراع أبطلت أصواتنا

الخميس - 20 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 05 نوفمبر 2020 مـ
مسؤولة انتخابات في مقاطعة ماريكوبا تحمل بعض بطاقات الاقتراع (أ.ب)

زعم عدد من أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن الأقلام المستخدمة في مراكز الاقتراع بولاية أريزونا أفسدت بطاقات التصويت، وأبطلت أصواتهم بهدف إلحاق الخسارة بمرشحهم الجمهوري.

وبحسب وكالة أنباء أسوشييتد برس، فقد قال أنصار ترمب إن مسؤولي الانتخابات في مقاطعة ماريكوبا بأريزونا زودوهم بأقلام «شاربي» وهي أقلام لبدية (flomaster)، وذلك بغرض أبطال أصواتهم وعدم حسابها.

وأطلق أولئك الأشخاص هاشتاغ على موقع «تويتر» حمل اسم #Sharpiegate أي «فضيحة شاربي»، حيث قالوا إن الآلات التي تقوم بفرز وحساب الأصوات لن تستطيع قراءة البطاقات المستخدم فيها هذا القلم.

ومن جهتهم، أكد مسؤولو الانتخابات في الولاية أن التصويت باستخدام أقلام شاربي لن يكون له أي تأثير على الأصوات، فيما قالت إدارة الانتخابات في مقاطعة ماريكوبا إن «مراكز التصويت تستخدم هذه الأقلام منعاً لتلطخ الأوراق بحبر الأقلام الجاف العادية، الأمر الذي قد يبطل الأصوات».

ومساء أمس (الأربعاء) تجمع حشد من أنصار ترمب، بعضهم مسلح ببنادق ومسدسات، خارج مركز اقتراع في أريزونا بعد تردد هذه الشائعات، حيث اتهم المحتجون لجنة الانتخابات بعدم فرز أصوات للرئيس الجمهوري عن عمد.

وردد المحتجون هتافات تقول «أوقفوا السرقة» و«احسبوا صوتي».

وأعلنت بعض وسائل الإعلام فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في أريزونا لكن حملة ترمب تقول إن الأمر لم يحسم بعد.

وفوز بايدن بأريزونا سيعطي الديمقراطيين 11 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي وهو ما يمثل دعماً كبيراً لمسعاه لدخول البيت الأبيض في حين يقلل بشدة فرص ترمب للحصول على فترة ولاية ثانية.


أميركا الانتخابات الأميركية

اختيارات المحرر

فيديو