شرطة ميلانو تبحث عن لصوص سرقوا أحد البنوك عبر شبكة الصرف الصحي

تبحث شرطة مدينة ميلانو الواقعة في شمال إيطاليا، اليوم (الثلاثاء)، عن مجموعة من المجرمين الذين سرقوا أحد البنوك وهربوا من خلال شبكة الصرف الصحي.

واستهدف اللصوص الذين كانوا مسلحين ببنادق، أحد فروع بنك «كريدي أغريكول» الفرنسي في ساحة أسكولي، وهي منطقة شبه مركزية، في نحو الساعة 08:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (07:30 بتوقيت غرينيتش)، وهي المواعيد المعتادة لبدء العمل.

ومن جانبه، قال مدير الفرع للصحافيين في مكان الحادث، إن اللصوص «دخلوا من خلال شبكة الصرف الصحي وطلبوا فتح الخزانة»، وسرقوا من صناديق إيداع الأمانات.
وأضاف المدير الذي لم يذكر اسمه: «لا نعرف عدد الصناديق التي سرقوا منها»، موضحاً أن اللصوص «غادروا المكان بمجرد انتهائهم، من خلال شبكة الصرف الصحي، وذلك بالطريقة نفسها التي دخلوا بها».

وقال المدير إنه كان هناك اشتباك بسيط، دون أن يصاب أحد. وقال إنه لم يكن هناك داخل البنك سواه وموظفين آخرين، تمكن أحدهما من الهرب بعد أن سمعه يصرخ قائلاً إن هناك عملية سطو.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مصادر في الشرطة القول، إن ستة أشخاص على الأقل شاركوا في عملية السرقة، وإن اللصوص دخلوا البنك عن طريق فتحة تم عملها من مبنى مجاور.