حضور قوي لـ«قمة العشرين» في الدوري السعودي

حضور قوي لـ«قمة العشرين» في الدوري السعودي

الفيصل وجّه بتسمية ثلاث جولات بما يواكب هذه الاستضافة
الخميس - 13 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 29 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15311]
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل (الشرق الأوسط)

وجّه الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، بتسمية الجولات الثلاث القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ليصبح اسم الجولة الثالثة جولة «رئاسة العشرين»، والرابعة «لنلهم العالم بقمتنا»، والخامسة «قمة الرياض».
يأتي ذلك، بمناسبة استضافة السعودية لأعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين، والمقرر انعقادها بالعاصمة الرياض السبت والأحد 21 و22 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، ولما لهذا المنتدى الاقتصادي والدولي من أهمية كبيرة في بحث القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي، وتجسيداً لدور المملكة القيادي والمحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي.
من جانبه، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة: كلنا فخر واعتزاز برئاسة المملكة لمجموعة العشرين هذا العام، وبهذه المناسبة فقد تم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتسمية الجولات الثلاث القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة هذه القمة.
وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي قد أعلنت في فترة سابقة تأجيل الجولة الخامسة التي ستحمل اسم «قمة الرياض» لتزامنها مع انعقاد القمة، وقالت الرابطة في بيان صحافي حينها: بسبب انعقاد قمة قادة دول من مجموعة العشرين خلال يومي 21 و22 من شهر نوفمبر برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تم تعديل موعد الجولة الخامسة بحيث تنطلق يوم الاثنين 23 نوفمبر المقبل وعلى مدار يومين، بدلاً من الموعد السابق 21 من الشهر نفسه.
وستشهد الجولة الخامسة قمة كروية تجمع بين الهلال وغريمه التقليدي النصر في مباراة تنافسية مثيرة هي الأبرز على صعيد الدوري في السنوات الأخيرة، نظير تنافس الفريقين على لقب البطولة والمتوقع استمراره للعام الثالث على التوالي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة