الرائد يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات على حساب الباطن

الرائد يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات على حساب الباطن

التعاون يصطدم بالقادسية المنتشي في ثالثة جولات دوري المحترفين
الخميس - 13 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 29 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15311]

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي تستمر على مدى 4 أيام. تحضر المواجهة الأبرز منها بين قطبي مدينة جدة الأهلي والاتحاد يوم السبت، فيما تختتم منافسات هذه الجولة بقمة أخرى بين الشباب والنصر يوم الأحد المقبل.

وتنطلق مباريات هذا الأسبوع بمواجهتين؛ تجمع الأولى بين الباطن وضيفه الرائد في مباراة تقام على ملعب نادي الباطن في مدينة حفر الباطن، فيما يحل فريق التعاون ضيفاً على نظيره القادسية على «ملعب الأمير سعود بن جلوي» بمدينة الخبر، وتتواصل منافسات هذه الجولة يوم الجمعة بمواجهتين؛ حيث يحل الفتح ضيفاً على نظيره العين في مدينة الباحة، فيما يستضيف فريق الوحدة نظيره الفيصلي.

وتبدأ سلسلة المنافسات القوية هذا الموسم يوم السبت، حيث يلتقي الاتحاد مع غريمه التقليدي الأهلي في ديربي مدينة جدة الذي يقام على «ملعب الملك عبد الله (الجوهرة المشعة)»، ويشهد يوم السبت إقامة مباراتين بجوار ديربي مدينة جدة، حيث يلتقي الهلال مع ضيفه فريق ضمك، فيما يحل الاتفاق ضيفاً على نظيره أبها.

ويسدل الستار على منافسات هذا الأسبوع بمواجهة محتدمة التنافس، حيث يحل النصر ضيفاً على نظيره الشباب في مواجهة تقام على «ملعب الأمير فيصل بن فهد» بالعاصمة الرياض، وهي المواجهة التي يسعى من خلالها النصر لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم، في الوقت الذي يتطلع فيه الشباب لاستعادة نغمة انتصاراته والمنافسة على صدارة البطولة.

ويتصدر حالياً فريق الاتفاق لائحة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما نجح في تحقيق العلامة الكاملة من خلال فوزه على الاتحاد ثم العين، ويحضر الأهلي مشتركاً في صدارة الترتيب بعدما نجح في الفوز على الباطن والوحدة، فيما تراجع الهلال حامل لقب النسخة الماضية من الدوري عن الصدارة عقب تعثره بالتعادل أمام أبها بهدف لمثله في الجولة الماضية.

أما فريق النصر فيقبع حالياً في المركز الأخير من لائحة ترتيب الدوري بجوار فريقي العين والباطن، وذلك بعدما سجل الفريق العاصمي أسوأ بداية له بالتعرض لخسارتين تباعاً كانتا أمام الفتح ثم التعاون في الجولة الماضية، حيث عانى النصر من ظروف الغيابات وعدم الجاهزية الفنية للاعبيه.

وعوداً إلى مباريات اليوم الخميس، يسعى فريق الرائد لاستعادة نغمة انتصاراته حينما يخوض اختباراً صعباً خارج أرضه أمام فريق الباطن الطامح لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد عودته مجدداً لدوري المحترفين، حيث خسر الفريق في مباراته الأولى أمام الأهلي على أرضه بهدف دون رد، قبل أن يخفق في الجولة الماضية أمام الفيصلي في المجمعة.

أما فريق الرائد؛ الذي سجل بداية جيدة بفوزه العريض على ضمك في الجولة الأولى، فافتقد نغمة الانتصارات في الجولة الماضية بعد أن تعادل أمام ضيفه الشباب الذي يملك عناصر فنية مميزة، ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء، حيث يحل الرائد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويملك الرائد استقراراً فنياً كبيراً من خلال استمرار مدربه الألباني هاسي، إلا إنه سيواجه في مباراته أمام الباطن صعوبة كبيرة، خصوصاً أن الأخير عُرف بصعوبته على ملعبه في مدينة حفر الباطن بالإضافة لبحثه عن تحقيق الفوز الأول.

وفي مدينة الخبر، يحل التعاون ضيفاً على نظيره فريق القادسية في مواجهة يدخلها الطرفان وسط ظروف متشابهة بالنشوة المعنوية التي جاءت من خلال انتصارهما الجولة الماضية.

ونجح التعاون في التعادل في الجولة الأولى التي جمعته أمام نظيره الفيصلي بهدف لمثله، قبل أن يحقق فوزاً ثميناً رغم ظروف النقص أمام النصر بهدف وحيد سجله الكاميروني ليندر تاوامبا الذي خطف أول 3 نقاط لفريقه ليحل التعاون حالياً في المركز السابع برصيد 4 نقاط.

أما القادسية؛ الذي رغم خسارته في الجولة الأولى أمام الوحدة، فأظهر شراسة كبيرة ومستويات فنية مميزة رغم صعوده حديثاً لدوري المحترفين، حيث خسر القادسية في الدقائق الأخيرة أمام الوحدة بهدفين لهدف، قبل أن يعود ويحقق انتصاراً ثميناً أمام ضمك في الجولة الماضية بالنتيجة ذاتها.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة