الأهلي يغلق ملف «الكأس»... ويبدأ الإعداد للديربي

الأهلي يغلق ملف «الكأس»... ويبدأ الإعداد للديربي

فلادان أشاد بلاعبيه رغم الخسارة أمام النصر
الخميس - 13 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 29 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15311]
من مباراة الأهلي أمام النصر في نصف نهائي كأس الملك (تصوير: محمد المانع)

فتح الصربي فلادان مدرب الأهلي ملف الإعداد لمواجهة الغريم التقليدي الاتحاد السبت المقبل ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.
وبذل الجهازان الفني والإداري جهودا حثيثة خلال الساعات الماضية لإخراج اللاعبين من وقع الخسارة على يد النصر في نصف نهائي كأس الملك.
ويتطلع الفريق الأهلاوي لاستعادة انتصاراته التي تحققت له منذ انطلاقة المنافسات الرسمية من خلال الفوز في الجولتين الماضيتين على الباطن والوحدة. بينما يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 6 نقاط.
وسقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام النصر 2 - 1 في المباراة التي شهدت تنافسا كبيرا بين الفريقين لخطف بطاقة النهائي الأغلى والتي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وذلك عقب خسارته بهدفين مقابل هدف، وتقدم عمر السومة بهدف أول لصالح الأهلي بالدقيقة 19 ثم تمكن البرازيلي بيتروس من معادلة النتيجة بالدقيقة «45»، وخطف الأرجنتيني بيتي مارتينيز هدف الفوز بالدقيقة «85».
وشهدت المواجهة لمسة وفاء من لاعبي فريقي الأهلي والنصر للنجم الدولي حسين عبد الغني والذي أعلن اعتزال كرة القدم بعد مسيرة كروية استمرت لأكثر من 25 عاما في الملاعب السعودية، مثل خلالها اللاعب الفريقين في الكثير من المباريات على صعيد البطولات المحلية والرسمية. ودخل لاعبو الأهلي والنصر مُرتدين القمصان التي تحمل رقم (24) تكريما لحسين عبد الغني، وذلك قبل المباراة التي جمعت الفريقين، فيما تعثر وجود عبد الغني في ملعب المباراة بعد تعرضه لحادث سير حرمه من حضوره للتكريم الذي أعدته إدارتا الناديين.
وكانت بدايات عبد الغني بالفئات السنية للنادي الأهلي حتى صعد للفريق الأول في 1995 واستمر عطاؤه مع الراقي حتى 2008 حتى قرر خوض تجربة احترافية مع نوشاتلزاماكس لمدة موسم واحد. بينما لعب عبد الغني في فريق النصر النصر من 2009 حتى 2017 ورحل إلى فيريا البلغاري لموسم رياضي واحد قبل أن يعود للدوري السعودي عبر بوابة أحد ثم انضم إلى الأهلي من جديد في يناير 2019.
في المقابل، أبدى الصربي فلادان مدرب الأهلي رضاه عن أداء لاعبيه في مواجهة نصف النهائي رغم الخسارة.
وأشاد فلادان بأداء منافسه النصر واستغلاله الفرص بتسجيل هدفين حرمت فريقه من بلوغ النهائي الأغلى، مشيرا إلى أن فريقه لعب بشكل أفضل طوال المباراة وسنحت له فرص كثيرة ولم يستغلها بالشكل المطلوب، مضيفا «حاولنا التعديل بالدقائق الأخيرة ولم ننجح، وراض تماما عن الفريق وما قدمه اللاعبون».
ونفى مدرب الأهلي التقليل من منافسهم النصر قبل المباراة، مشيرا إلى احترامه لكافة الأندية.
فيما أبدى الصربي فيجسا محترف الأهلي، حزنه بعد توديع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال في تصريح إعلامي: «طوال 90 دقيقة كنا مسيطرين على المباراة، وسنحت لنا الكثير من الفرص للتسجيل». وأضاف «لم نستغل الفرص بشكل مثالي، سنحت للنصر بعض الفرص القليلة، لكن الخصم استغلها وسجل هدفين وفاز في النهاية».
ووجه اللاعب الصربي رسالة لجماهير ناديه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، حيث قال: «هذه ليست النتيجة التي أردناها إنها مختلفة، لكن علينا أن نتطلع إلى الأمام ونفوز بالمباراة التالية». وأضاف «علينا أن نقاتل حتى النهاية، المحاربون لا يفوزون دائما ولكنهم يقاتلون دائما حتى النهاية».
وكان الأهلي قد تعاقد مع فيجسا قادما من تجربته الناجحة مع بنفيكا البرتغالي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت رسميا يوم الأحد الماضي.
من جانبه، وجه صامويل أوسو محترف الأهلي، رسالة كذلك للجماهير الأهلاية بعد ظهوره الأول بقميص النادي أمام النصر في نصف النهائي، وعبّر من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام قائلا: «لم تذهب الأمور كما خُطط لها لكن أنا سعيد جدا بمشاركتي الأولى مع هذا النادي العظيم، لا لخسارة الأمل لأن الأيام القادمة أفضل، هناك الكثير من الأمور العظيمة أمامنا».
وكان الأهلي قد تعاقد مع الجناح الغاني صامويل أوسو على سبيل الإعارة لموسم رياضي واحد قادما من الفيحاء، وذلك قبل إغلاق نافذة سوق الانتقالات الصيفية يوم الأحد الماضي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة