حزب «القوات اللبنانية» ينفي تسليح 15 ألف عنصر

حزب «القوات اللبنانية» ينفي تسليح 15 ألف عنصر

الاثنين - 10 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 26 أكتوبر 2020 مـ
رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع (وسائل إعلام لبنانية)

نفت الدائرة الإعلامية في حزب «القوات اللبنانية» ما ورد على لسان النائب السابق نجاح واكيم عن وجود 15 ألف مسلح لدى «القوات» وحديثه عن مخازن أسلحة في أديرة وعن اكتشاف مخزن للصواريخ في بلدة بشري، مشيرة إلى أن كلامه «محض افتراء وكذب وتضليل».

ودعت الدائرة الإعلامية في بيان لها، تعليقاً على حديث واكيم، النيابة العامة إلى «استدعائه والتحقيق معه، لا سيما أن ما قاله يثير الفتنة ويعكر صفو السلم الأهلي». كما دعا البيان الأجهزة المختصة إلى «التحقيق في ادعاءات واكيم الكاذبة من أجل أن يلمس الرأي العام لمس اليد كيف تفبرَك الأخبار». ورأى أن كلام واكيم يستند إلى «صحيفة من ضمن المنظومة نفسها كان تم الادعاء عليها بسبب نشرها هذا الخبر الكاذب».

وكانت إحدى الصحف اللبنانية نقلت أن رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع أخبر رئيس «الحزب التقدمي الاشتراكي» وليد جنبلاط في لقاء جمعهما بأنه يمتلك 15 ألف مقاتل، وبأنه مستعد لمواجهة «حزب الله»، لينفي بعدها جنبلاط وجعجع الخبر.

بدوره؛ نفى جعجع «كل الأقاويل عن تسلُّح الحزب»، مؤكداً أن كل الكلام في هذا الإطار «كذب بكذب بكذب». وطالب في حديث صحافي من لديه أي معطيات بخصوص تسليح «القوات» آلاف العناصر بأن يضعها على الطاولة، مستغرباً كيف يمكن لحزب أن يخفي 15 ألف مسلح.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة