غطاء للشاحنات ينتج الطاقة من أشعّة الشمس

غطاء للشاحنات ينتج الطاقة من أشعّة الشمس

الاثنين - 10 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 26 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15308]

أطلقت شركة «وورك سبورت» المتخصصة في صناعة أغطية وإكسسوارات الشاحنات، منصّة «تيرّا فيس» TerraVis، المخصصة لشاحنات النقل العاملة بالطاقة الشمسية والتي تتميّز بتعدّد الاستخدامات وفاعلية الكلفة. ويزوّد نظام المنصّة أغطية الشاحنات التقليدية بتقنيات تتيح لها تخزين الطاقة الشمسية.
يضمّ الغطاء ألواحاً شمسية تجمع أشعّة الشمس وتخزّن الطاقة في عدد من البطاريات. ويمكن استخدام هذه الطاقة المخزّنة لتأمين الطاقة لمحرّك كهربائي أو يمكن نقلها واستخدامها في مكان آخر منفصل.
يقول ستيفن روسّي، الرئيس التنفيذي لـ«وورك سبورت» في حديث نقله موقع «آر. في. ترافل» إنّ «الشركة متحمّسة لإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتج والذي سيعرض المعلومات الأوّلية عن هذا النظام الذي لن يحدث ثورة في الاستخدام الحالي للشاحنات فحسب، بل سيساهم أيضاً في التطوّرات المستقبلية التي ستشهدها هذه الصناعة».
ويضيف روسّي أنّ «الجميع يتحوّل إلى مصادر الطّاقة الشمسية والطاقة المتجدّدة وكذلك ستفعل سوق الشاحنات. وقد صممنا النظام الجديد ليساهم في مجالات كثيرة أبرزها تأمين مصدر طاقة فعّال للموجة الجديدة من الشاحنات الكهربائية». وتبحث «وورك سبورت» في شراكة تقنية في مشروع «تيرّا فيس» مع عدد من صانعي شاحنات النقل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة