7 ملايين يورو تنقل فييتو للهلال... والجولة الرابعة تشهد ظهوره الأول

7 ملايين يورو تنقل فييتو للهلال... والجولة الرابعة تشهد ظهوره الأول

إدارة النادي أشادت بدور الوليد بن طلال في إتمام الصفقة
الاثنين - 10 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 26 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15308]
لوسيانو فييتو (الشرق الأوسط)

أغلقت إدارة نادي الهلال ملف بديل اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو بعدما أعلنت تعاقدها مع الأرجنتيني لوسيانو فييتو قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي بعقد يمتد لـ3 سنوات.
وشهد ملف اللاعب الأجنبي السابع الذي سيمثل فريق الهلال الفترة المقبلة جولة كبيرة من المفاوضات والشد والجذب حتى نجحت الإدارة الزرقاء برئاسة فهد بن نافل بحسم صفقة اللاعب الأرجنتيني قبل ساعات قليلة من إغلاق فترة سوق الانتقالات الصيفية.
وفتح الهلال باب المفاوضات مع عدد من الأسماء كان أبرزها اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا لاعب فريق جيانغسو الصيني والذي لا يزال بدائرة اهتمام الهلاليين وقد يُفتح ملفه مجددا لحضوره خلال فترة الانتقالات الشتوية، فيما كان الدولي الفنزويلي يفيرسون سوتيلدو لاعب فريق سانتوس البرازيلي قريبا من تمثيل الهلال إلا أن الصفقة شهدت مماطلة من قبل النادي البرازيلي ليحول المفاوض الهلالي وجهته نحو الأرجنتيني فييتو. وأتمت إدارة نادي الهلال التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني مقابل 7 ملايين يورو وهي قيمة انتقاله الموزعة بين نادي لشبونة وأتلتيكو مدريد الإسباني الذي سبق للاعب تمثيله قبل بيع عقده بصورة نهائية لصالح النادي البرتغالي مع الاحتفاظ بحصة من حقوقه في حال بيع عقد اللاعب مستقبلا، وهو ما حدث بعد بيع عقده لصالح نادي الهلال.
ويتوقع أن يلتحق اللاعب الأرجنتيني لوسيانو فييتو في تدريبات الفريق الأزرق خلال الأسبوع الحالي على أن يكون ضمن خيارات الروماني رازفان لوشيسكو بعد خوض الفريق مباراة دور نصف نهائي كأس الملك أمام أبها ومباراة فريق ضمك ضمن منافسات الجولة الثالثة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقدمت إدارة نادي الهلال شكرها للأمير الوليد بن طلال عضو شرف النادي على تكفله بالصفقة التي تمتد مع اللاعب الأرجنتيني لوسيانو فييتو حتى العام 2023 بعد أن وقع اللاعب لصالح نادي الهلال عقب تجاوزه الفحص الطبي الذي أجراه في مدينة لشبونة البرتغالية.
ويبلغ لوسيانو 26 عاما ويجيد اللعب في 3 مراكز هجومية مختلفة، وسبق له تمثيل منتخب الأرجنتين تحت عشرين عاما وشارك في بطولة كوبا أميركا الجنوبية للشباب عام 2013، كما شارك مع الأندية التي مثلها في جميع البطولات الأوروبية دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية، وحقق لاعب الشهر في إسبانيا ديسمبر 2014 وأفضل صانع لعب في بطولة الدوري الأوروبي عام 2015.
وبدأ لوسيانو مسيرته الكروية على صعيد الفريق الأول مع نادي راسينغ الأرجنتيني والذي مثله حتى عام 2014 الذي انتقل فيه لصفوف فياريال الإسباني وقضى معه موسما وحيدا قبل انتقاله لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني ثم إشبيلية وبعدها فالنسيا، قبل أن يودع الدوري الإسباني في موسم 2018 وينتقل إلى الدوري الإنجليزي وتحديدا مع فريق فولهام الذي قضى في صفوفه موسما وحيدا قبل أن ينتقل في 2019 لصالح فريق لشبونة البرتغالي.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة