خروج مظاهرات ضد فرنسا في شمال سوريا وشرقها

خروج مظاهرات ضد فرنسا في شمال سوريا وشرقها

الاثنين - 10 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 26 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15308]

شهدت مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» وفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، مظاهرات، أمس (الأحد)، ضد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أُصيب خلالها عدد من المدنيين برصاص قوات «قسد».
خرجت المظاهرات، أمس، في بلدات غرانيج والعزبة ومعيزيله والبصيرة والشحيل والكشكية بريف دير الزور الشرقي الخاضعة لسيطرة «قسد»، رفع خلالها المتظاهرون لافتات منددة بالرئيس الفرنسي ومواقفه العدائية للمسلمين، وقاموا بإحراق العلم الفرنسي، وشهدت هذه المظاهرات مشاركة من أبناء القرى المجاورة.
وقال مصدر طبي في بلدة غرانيج بريف دير الزور لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا برصاص عناصر «قوات سوريا الديمقراطية»، تصادف مرورهم أثناء المظاهرة التي خرجت في بلدة غرانيج.
من جهة أخرى، خرجت مظاهرات في مناطق سيطرة المعارضة السورية. وتحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن مظاهرات حاشدة في مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها، في كل من رأس العين بريف الحسكة، وتل أبيض بريف الرقة، بالإضافة لمدينة عفرين وناحية جنديرس بريفها ومدينة الباب بريف حلب، وعمد المتظاهرون إلى إحراق العلم الفرنسي وصور الرئيس ماكرون. وفي إدلب أيضاً، خرجت مظاهرات في كل من مدينة إدلب وبنش وكللي.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة