بدء التصويت في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب بمصر

بدء التصويت في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب بمصر

الأحد - 9 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 25 أكتوبر 2020 مـ
رجل يدلي بصوته في مركز للاقتراع بمحافظة الجيزة المصرية (رويترز)

أعادت مراكز الاقتراع في 14 محافظة مصرية اليوم (الأحد)، فتح أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني والأخير من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب. وتشمل هذه المرحلة دوائر 14 محافظة هي: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.
ويختار المصريون في الانتخابات بمرحلتيها 568 نائباً من أصل 596 عضواً في مجلس النواب، على أن يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعيين النواب الباقين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة 33 مليون ناخب، من إجمالي 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت. وتخضع الانتخابات لإشراف قضائي تام، كما تشارك في متابعتها منظمات مدنية غير حكومية من دول أوروبية وأفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي.
ويتم إجراء الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إضافة إلى التدابير الصحية التي يتم اتباعها في ظل جائحة «كورونا»، حيث يتم التشديد على ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي. ومن المقرر إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة، منها القاهرة العاصمة، يومي 7 و8 من نوفمبر (تشرين الثاني).


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة