دوري المحترفين: الاتحاد يصطدم بالفتح

دوري المحترفين: الاتحاد يصطدم بالفتح

الاتفاق «المتحفز» يواجه العين في ختام الجولة الثانية من البطولة
السبت - 8 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 24 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15306]
الاتحاد قد يدفع بالجبرين في مباراة اليوم (الشرق الأوسط) - فريق العين في استعداداته الأخيرة لمواجهة الاتفاق (الشرق الأوسط)

يُسدَل الستار مساء اليوم (السبت) على منافسات الأسبوع الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بمواجهتين تجمع الأولى العين الصاعد حديثاً لدوري المحترفين أمام فريق الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، فيما يحل الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الفتح في المواجهة الأخرى التي تقام في الأحساء.
ويتطلع الاتحاد الذي يخوض مباراته خارج أرضه لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد تعثره الجولة الماضية أمام الاتفاق في المواجهة التي أُقيمت على أرضه بمدينة جدة، ويسعى الاتحاد جاهداً لإسقاط فريق الفتح الذي يخوض مباراته منتعشاً بفوزه الثمين أمام النصر في الجولة الماضية.
ويسعى الاتحاد لتذوق طعم الانتصارات قبل أسبوع من مواجهة غريمه التقليدي الأهلي، حيث عزز الاتحاد صفوفه الأيام الماضية بعدد من الصفقات المحلية التي من شأنها أن تسهم في تكثيف خيارات مدرب الفريق البرازيلي كاريلي، حيث وقّع الاتحاد مع ثلاثي فريق النصر عبد العزيز الجبرين وعمر هوساوي وحمد المنصور.
ويدرك الاتحاد خطورة وقوة فريق الفتح الذي يعيش استقراراً فنياً كبيراً تحت قيادة مدربه البلجيكي يان فيريرا، رغم افتقاره لعدد من لاعبيه المحليين المميزين، حيث انتقل علي لاجامي وعلي الحسن لفريق النصر، في حين انتقل حارس المرمى حبيب الوطيان لفريق الهلال.
وخسر الاتحاد مباراته الماضية بهدفين لهدف أمام فريق الاتفاق الذي كسب المباراة بعد حصوله على ركلتي جزاء نجح في تسجيلهما، وبصورة عامة يتطلع الاتحاد لمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الموسم المنصرم وأسهمت في حلوله في مركز متأخر نافس من خلاله على الهروب من شبح الهبوط حتى اللحظات الأخيرة من الدوري.
في المقابل يدخل صاحب الأرض، فريق الفتح، اللقاء وسط نشوة معنوية كبيرة بعدما نجح النموذجي من إسقاط فريق النصر على أرضه بهدفين مقابل هدف في مباراة كان نجمها النجم الجزائري سفيان بن دبكة.
ويتطلع الفتح لمواصلة نتائجه المميزة التي يسعى هو الآخر من خلالها لاستعادة مستوياته المميزة ونتائجه الإيجابية لتفادي ما حدث في الموسم الماضي الذي نافس من خلاله الفريق للهروب من شبح الهبوط.
وفي المواجهة الأولى هذا المساء يتطلع فريق الاتفاق الذي يقوده المدرب الوطني خالد العطوي لمواصلة بدايته الإيجابية التي نجح من خلالها لتحقيق فوز ثمين خارج أرضه أمام الاتحاد، حيث تبدو مباراة الفريق أمام العين سهلة نسبياً في النظر إلى الفوارق الفنية بين الفريقين والجاهزية التي يعيشها الاتفاق على عكس العين الذي ما زال يُتم العديد من الصفقات.
وأظهر العين صورة فنية مميزة أمام الهلال حامل لقب النسخة الماضية في الجولة الأولى والتي خسرها بهدف وحيد دون رد، وكان العين القادم من مدينة الباحة قد قدم لمحة فنية عن إمكانيات الفريق التي تبدو جيدة خصوصاً على الصعيد الدفاعي، إلا أن الفريق بدا واضحاً أنه يعاني في اللمسة الأخيرة.
أما فريق الاتفاق فيبدو في جاهزية تامة لمواجهة فريق العين والمنافسة بصورة عامة، خصوصاً بعد اكتمال صفوف الفريق بانضمام المغربي وليد أزارو، إلا أن أكثر ما يخشاه فريق الاتفاق في هذه المباراة على وجه التحديد هو غموض إمكانيات وقدرات فريق العين التي لم تتضح بعد في ظل بداية مشاركته في دوري المحترفين.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة