عقوبات أميركية على كيانات إيرانية «لمحاولتها التدخّل» في الانتخابات الرئاسية

عقوبات أميركية على كيانات إيرانية «لمحاولتها التدخّل» في الانتخابات الرئاسية

الخميس - 6 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 22 أكتوبر 2020 مـ
وزارة الخزانة الأميركية (أ.ب)

فرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات على الحرس الثوري الإيراني وعلى وسائل إعلام إيرانية «لمحاولتها التدخّل» في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّرة في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إنّ «النظام الإيراني استهدف العملية الانتخابية في الولايات المتحدة بمحاولات وقحة لبثّ التفرقة بين الناخبين من خلال نشر معلومات مضلّلة عبر الإنترنت وتنفيذ عمليات تأثير خبيثة لتضليلهم». وأضافت أنّ «كيانات تابعة للحكومة الإيرانية، متنكّرة بهيئة وسائل إعلام، استهدفت الولايات المتحدة بغية تقويض العملية الديموقراطية الأميركية».
وفي سياق العقوبات، وضعت الولايات المتحدة سفير إيران لدى العراق إيراج مسجدي على القائمة السوداء، قائلة إنه أشرف على مدى سنوات على تدريب ودعم فصائل عراقية مسلحة مسؤولة عن هجمات على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق.
وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان أوردته وكالة «رويترز» للأنباء: «بصفته الحالية، استغل مسجدي منصبه باعتباره سفير النظام الإيراني في العراق للتغطية على تحويلات مالية أجريت لمصلحة (فيلق القدس) التابع لـ(الحرس الثوري) الإيراني».


أميركا عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة