كاريلي يستعين بهوساوي والجبرين وآل منصور غداً

كاريلي يستعين بهوساوي والجبرين وآل منصور غداً

الجمعة - 7 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 23 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15305]
هوساوي خلال مشاركته في تدريبات الاتحاد (الشرق الأوسط)

يتجه البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد لإجراء تغييرات واسعة في قائمة الفريق التي سيدخل بها مواجهته أمام الفتح ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ينتظر أن تشهد القائمة دخول الثلاثي النصراوي المنضم حديثا للفريق عمر هوساوي وعبد العزيز الجبرين وحمد آل منصور بناء على جاهزيتهم الفنية التي ستتضح خلال الحصتين التدريبيتين للفريق اليوم وغدا.
وركز كاريلي خلال الحصة التدريبية يوم أمس على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي اعتمادها في المواجهة التي ستجمعه بفريق الفتح، وحرص على توجيه الثلاثي هوساوي والجبرين وآل منصور لعدد من النقاط الفنية، في حين حث كاريلي اللاعبين خلال اجتماعه بهم على مضاعفة الجهد والسعي لإسعاد جماهيرهم. من جهته، أعرب حمد آل منصور المنضم حديثا لصفوف الاتحاد، عن أمنيته بالنجاح مع الفريق الأصفر، داعيا الجماهير للوقوف مع النادي ومساندتهم كلاعبين، متطلعا أن يسهم مع زملائه اللاعبين في إسعاد الجماهير الاتحادية.
وأعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، مساء الأربعاء رسميا، عن تعاقده مع آل منصور قادما من النصر لمدة موسم رياضي واحد على سبيل الإعارة.
وسبق أن مثل آل منصور صاحب الـ27 عاما أندية كل من الحزم ونجران والفيصلي، قبل أن ينتقل اللاعب لصفوف النصر في عام 2018 الماضي. وشارك آل منصور مع فريق النصر في 7 مباريات خلال الموسم المنصرم بجميع المسابقات، سجل خلالها هدفا وفقا لموقع «ترانسفير ماركت».
ويعتبر آل منصور ثامن لاعب وافد لدعم الفريق، والثالث من نادي النصر، حيث سبق وتعاقدت الإدارة مع؛ عبد الرحمن اليامي وبرونو هنريكي وعمر هوساوي وعبد العزيز الجبرين، في الوقت الذي كانت الإدارة تعاقدت مع عبد المجيد السواط في وقت سابق، بينما عادت للاستعانة بالثنائي الأجنبي الصربي ألكسندر بريجوفيتش ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز.
وأرجع رودريغيز تأخر انضمامه لنادي الاتحاد في تصريحات إعلامية إلى وجود بعض الترتيبات المتعلقة بمفاوضات الاتحاد مع فنربخشة الذي تعاقد معه بنظام الإعارة لموسمين أكمل موسما واحدا فقط معه، مشيرا إلى سعادته بالعودة للمشاركة مع الفريق، واعدا بتقديم الأفضل وتحقيق تطلعات جماهير النادي.
وأضاف رودريغيز «ما أحتاجه أن أكون اللاعب الأفضل وأن أكون عنصرا فعالا للفريق، إذا كنت أنا جيدا فسينعكس ذلك على الفريق، وأتيت الآن لتحقيق تطلعات النادي كما فعلت سابقا، لا يوجد فرق بين الفترة الأولى لقدومي والآن، لعبت مع المدرب سييرا وكانت له رؤيته، والآن أعود لأن الاتحاد يريدني وكذلك المدرب كاريلي، وهذا ما أسعدني وهو الذي تواصل معي وأبلغني أنه يحتاجني في الفترة القادمة، وهو ما أشعرني بالحماس».
وانضم رودريغيز صاحب الـ29 عاما لصفوف الاتحاد في يناير (كانون ثاني) 2019 قادما من جالطة سراي التركي بعقدٍ يمتد حتى يونيو (حزيران) 2023 وعانى من عدم المشاركة أساسيا، لينتقل إلى فنربخشة في الصيف الماضي لمدة موسمين على سبيل الإعارة.
وشارك رودريغيز في 29 مباراة مع فريق فنربخشة خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 6 آخرين وفقا لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي للإحصاءات.
من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تكثيف إدارة الاتحاد مفاوضاتها لحسم صفقة اللاعب الأجنبي في غضون الساعات المقبلة ليحل بديلا للمدافع البرازيلي برونو أوفيني الذي تم فتح خطوط التواصل معه للتوصل لتسوية مالية لإنهاء العلاقة التعاقدية بالتراضي بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة ابن جلدته فابيو كاريلي، في الوقت الذي اتجهت كذلك لتسويق اللاعب محليا وخارجيا.
وبحسب المصادر فإن اللاعب أوفيني تمسك بتسلم مستحقاته كاملة في الوقت الذي تبذل المحاولات لإيجاد تسوية مع اللاعب بناء على العقد المبرم بين الطرفين، وكان الاتحاد تعاقد مع أوفيني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعقد يمتد لموسمين ونصف الموسم، الأمر الذي ضاعف فيه الاتحاديون تحركاتهم لتسويق اللاعب والتفاوض معه على خيار التسوية.
إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أن إدارة الاتحاد دخلت في مفاوضات مع عدد من الخيارات الأجنبية في قارة أميركا اللاتينية وأفريقيا تحسبا في حال فشل المفاوضات مع المصري أحمد حجازي محترف فريق وست بروميتش الإنجليزي لاستقطابه للعب بالدوري السعودي للمحترفين، نظير الشروط المتعددة التي وضعها اللاعب وفقا للأنباء المتداولة.
ودخل الاتحاد في مفاوضات مع حجازي بعد ظهور البرازيلي برونو أوفيني بمستوى غير مُرضٍ أمام الاتفاق بالمباراة التي خسرها الفريق الاتحادي بهدفين مقابل هدف وحيد في أولى مواجهات الفريق بالدوري السعودي للمحترفين، ويعد اللاعب من العناصر الخبرة في صفوف المنتخب المصري، وسبق له اللعب مع أندية الإسماعيلي والأهلي كما احترف في صفوف فيورنتينا الإيطالي خلال عام 2015.
وانضم حجازي للعب في صفوف وست بروميتش في صيف 2017 قادما من الأهلي المصري على سبيل الإعارة، ومن ثم تم شراء اللاعب في انتقالات يناير 2018 وخاض حجازي مع نادي وست بروميتش 104 مباريات بمختلف المسابقات وسجل 4 أهداف وصنع هدفين، وذلك بحسب أرقامه عبر موقع ترانسفير ماركت.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة