سيدة خمسينية تخضع لعملية زرع رئتين جراء إصابتها بـ«كورونا»

من المنتظر أن تخضع سيدة أميركية تبلغ من العمر 52 عاما لعملية زرع رئتين بعد تدهور حالة رئتيها نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن السيدة، التي تدعى كارمن ليرما، والتي تعيش في ولاية ويسكونسن، أصيبت بالفيروس في شهر يوليو (تموز) الماضي، وسرعان ما تدهورت صحتها ودخلت المستشفى، وقضت 45 يوماً في وحدة العناية المركزة على جهاز تنفس صناعي.
والآن، وبعد معركة استمرت ثلاثة أشهر، أخبر الأطباء ليرما أن الفيروس تسبب في أضرار لا رجعة فيها في رئتيها مشيرين إلى أنها لن تتمكن من مغادرة المستشفى حتى يجروا لها عملية زرع رئتين.
وتعليقا على حالتها الصحية، قالت ليرما «لقد هاجمني فيروس كورونا بكل طريقة ممكنة رغم أنني لم أكن أعاني من أي مشاكل صحية أساسية وقد أقلعت عن التدخين منذ عدة سنوات».
وأضافت: «أتلقى حالياً أكسجيناً إضافياً ولا يمكنني المشي بعيداً دون صعوبة في التنفس».
ونصحت ليرما الجميع بضرورة ارتداء أقنعة الوجه، قائلة «احم نفسك واحم الآخرين. ارتدِ قناعك. ربما أنت لا تهتم بنفسك، لكن احم والديك، وأطفالك، وأجدادك، لأنهم قد يخوضون معركة شرسة مع المرض».
وتسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة أكثر من 219 ألف شخص في الولايات المتحدة، في حين وصل عدد الإصابات إلى حوالي ثمانية ملايين و128 ألف حالة.