جد مصري يدخل «غينيس» كأكبر لاعب كرة قدم في العالم

جد مصري يدخل «غينيس» كأكبر لاعب كرة قدم في العالم

بهادر عمره 75 عاماً ويلعب في صفوف أحد أندية دوري الدرجة الثالثة
الأحد - 1 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 18 أكتوبر 2020 مـ
اللاعب المصري عز الدين بهادر(ا.ف.ب)

انضم الجد المصري عز الدين بهادر 75 عاماً إلى موسوعة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية بصفته أكبر لاعب كرة قدم على مستوى العالم.

وأنهى الاتحاد المصري لكرة القدم إجراءات تسجيل بهادر في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد انضمامه لنادي 6 أكتوبر المنافس بدوري الدرجة الثالثة.


وسلم وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي شهادة «غينيس» ريكوردز إلى اللاعب عز الدين بهادر بعد تسجيله بالموسوعة عقب مشاركته في مباراة فريقه أمام نادي العياط الرياضي والتي أقيمت بالمركز الأولمبي بالمعادي بحضور أعضاء اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري، ومجلس إدارة نادي 6 أكتوبر، ومجموعة من أفراد أسرة اللاعب.

وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى بهادر لإنجازه الذي يضاف إلى منظومة الرياضة المصرية بصفة عامة وكرة القدم المصرية بصفة خاصة، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح مع فريقه خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي في تصريحات للمركز الإعلامي لوزارة الرياضة أن الرياضة المصرية باتت متميزة على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع، ويعكس مدى التقدم والتطور الذي لحق بالرياضة المصرية.

وقال صبحي: «تقدم الوزارة كل الدعم والرعاية للاعبين بمختلف الألعاب الرياضية، ومساندتهم ومؤازرتهم من أجل تحقيق الإنجازات لمصر في شتى المحافل الدولية»، لافتاً إلى الدعم الذي قدمته الوزارة للاعب عز الدين بهادر بالتنسيق مع اتحاد الكرة ونادي 6 أكتوبر من أجل إنهاء كافة الاشتراطات الخاصة بتسجيله كأكبر لاعب عمراً في العالم في موسوعة غينيس العالمية.


وحضر بعض أحفاد بهادر الستة المباراة التي أقيمت أمس السبت وكانوا يشجعونه بحماس من على خط التماس. وقال بهادر، الذي انتهى عقده حاليا، «أتعشم ان أنا أقدر أكسب مرة تانية عشان أصعّب المنافسة شوية» مشيراً إلى رغبته في تحطيم رقمه القياسي.


مصر منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة