مباحثات سعودية ـ برتغالية تبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي

التقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، أمس، نظيره البرتغالي أوغستو سانتوس سيلفا في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة لشبونة، خلال زيارته الرسمية التي يقوم بها للجمهورية البرتغالية.
وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات. واستعرض الجانبان رؤية البلدين المشتركة في مكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز السلم والأمن الدوليين. كما تناول اللقاء ما تقوم به المملكة من جهود خلال رئاستها مجموعة العشرين لتعزيز التعاون في مواجهة جائحة كورونا، وآثارها وصولاً إلى التعافي التام.
وأكد وزير الخارجية السعودي، خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقد عقب جلسة المباحثات، أن هذه الزيارة الأولى لوزير خارجية سعودي، معبراً عن سعي البلدين الصديقين إلى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات، مضيفاً: {نؤمن بأن تعاوننا مع جمهورية البرتغال سيشكل قوة للتغلب على تبعات جائحة كورونا الاقتصادية لدى البلدين}.
وأشار الأمير فيصل بن فرحان عبر حسابه في «تويتر»، إلى أن الرياض ولشبونة تجمعهما رؤية مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين. وقال: {في زيارتي الأولى لجمهورية البرتغال، التقيت زميلي وزير الخارجية أوغستو سانتوس سيلفا، وبحثنا العلاقات الثنائية وتجمعنا رؤية مشتركة لتعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالحنا المشتركة}.