ارتباك اتفاقي بسبب مبولحي والسليتي والكويكبي

ارتباك اتفاقي بسبب مبولحي والسليتي والكويكبي

التحضيرات مستمرة وسط دعم «الذهبيين»
الخميس - 27 صفر 1442 هـ - 15 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15297]
جانب من اجتماع الأعضاء الذهبيين بلاعبي الاتفاق (تصوير: المركز الإعلامي بنادي الاتفاق)

تلقى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم دفعة معنوية مهمة، قبل بدء مشواره في النسخة الجديدة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد الزيارة التي قام بها عدد من الأعضاء الذهبيين والداعمين لتدريبات الفريق الاستعدادية وتوجيه الكلمات المحفزة لتحقيق منجز يليق بالنادي العريق.
وزار النادي الداعم الأكبر في الموسم الماضي، عبد الرحمن الراشد، وكذلك عبد الرحمن البنعلي، إضافة إلى عدنان المسحل، وهم من أهم الشخصيات التي دعمت استمرار إدارة خالد الدبل، بعد أن انتهت فترتها القانونية في العام الماضي، حيث عبَّرت عن ثقتها في إدارة النادي.
وأشاد الراشد بما قدَّمَه الفريق من نتائج وتطور ملموس في المباريات الأخيرة من دوري الموسم الماضي، وإن اختتمها بخسارتين من ضمك والنصر، إلا أنه ركَّز على التطور الفني والجهد المبذول في هذا الجانب خصوصاً.
وخرج الاتفاق ثامناً من دوري الموسم الماضي وهو مركز لم يكن على مستوى الطموحات أو الأهداف، إلا أن هناك أهدافاً أخرى تعتبرها الإدارة تحققت، من أهمها الاستقرار الفني والإبقاء على المدرب خالد العطوي حتى نهاية الموسم، ومن ثم قرار التمديد معه لموسمين بناء على تقارير فنية من مدير قطاع كرة القدم عمر باخشوين.
ومع حصده مركزاً في متوسط الترتيب، باتت الطموحات مرتفعة أكثر بأن يحقق الفريق رابع أو خامس الترتيب كحصد أقصى في النسخة المقبلة، حيث إن أي مراكز أبعد من ذلك لن تمثل أي نجاح في ظل الاستقرار الذي تم العمل به من أجل قطف ثماره بأفضل النتائج.
وكان الراشد قد أكد في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن عدداً من الأعضاء الذهبين غيروا وجهة نظرهم في الجهاز الفني قياساً على النتائج التي تحققت في نهاية الموسم قياساً بما كان عليه الوضع في بداية الموسم، خصوصاً في الدور الأول مؤيداً توجُّهَ الإدارة بالتمديد لمدة عامين للمدرب.
ولم يكن الاستقرار حاضراً في الاتفاق بالإبقاء على المدرب فقط وجهازه المساعد، بل شمل الجهاز الإداري وغالبية اللاعبين المحلين والأجانب الذين لم يرحل منهم سوى المدافع يامبيري ليحل مكانه كارول ميتس.
فيما كان صالح العمري وسعد خيري أبرز الأسماء الراحلة من اللاعبين المحليين كما أن اللاعب فواز الطريس بات خارج الحسابات لتوقيعه للهلال.
وتم توقيع عقود إعارة لعدد من اللاعبين لصالح أندية في دوري المحترفين والأولى، في المقابل تم التوقيع لعقود جديدة مع عدد من الأسماء في درجة الشباب.
وخالصت إدارة النادي لاعب فريقها عمر السنين الذي ظل بعيداً عن القناعات لمدرب الفريق خالد العطوي منذ توليه المهمة ورفض اللاعب عقود إعارة أو انتقال من بعض الأندية، لينتهي به المطاف إلى المخالصة.
وبالعودة إلى استعدادات الفريق لمواجهة الاتحاد في مدينة جدة يوم الأحد المقبل فسيفقد الاتفاق لاعبه البارز محمد الكويكبي نتيجة الإصابة التي ستغيبه «3» أسابيع على الأقل، فيما ينتظر أن ينضم الثنائي رايس مبولحي الحارس الجزائري ونعيم السليتي لاعب وسط المنتخب التونسي بعد فراغهما من المشاركة مع منتخبي بلديهما في المباريات الودية في أيام «فيفا».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة