10 ملايين ريال تؤرق النصر بسبب السالم... والقادسية يفاوض يحيى

10 ملايين ريال تؤرق النصر بسبب السالم... والقادسية يفاوض يحيى

الأربعاء - 26 صفر 1442 هـ - 14 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15296]
السالم كسب نزاعه القانوني مع النصر (المركز الإعلامي بنادي النصر)

تسعى إدارة نادي النصر جاهدة لتوفير مبلغ نحو 10 ملايين ريال من أجل سداد حقوق اللاعب عبد الله السالم الذي انتقل للفريق مطلع موسم 2019 قادماً من فريق الفيحاء قبل أن تتوقف إجراءات إتمام الصفقة مع نهاية الموسم الرياضي ومعها تتفجر قضية اللاعب مع النادي الأصفر.
وستدفع إدارة النصر نحو 10 ملايين ريال بحسب قرار غرفة فض المنازعات التي ألزمت إدارة النادي العاصمي بدفع المبلغ لصالح اللاعب السالم، ووضعت النصر في سباق مع الزمن من أجل الحصول على الرخصة الآسيوية.
وكان عبد العزيز بغلف، عضو شرف نادي النصر، قدم لخزينة النادي الأصفر نحو 5.5 مليون ريال في الفترة الماضية، إلا إن النصر يقف أمام حزمة من الالتزامات المالية الواجب سدادها خلال الفترة القريبة.
وكانت مصار خاصة لـ«الشرق الأوسط» كشفت عن منح أندية النصر والأهلي والوحدة مهلة مدتها 10 أيام لمعالجة قضايا داخلية واجبة السداد، وكشف مصدر عن أن وزارة الرياضة قامت بسداد القضايا الخارجية واجبة السداد على الأندية حتى تاريخ 30 يونيو (حزيران) الماضي.
وتتعلق الرخصة الآسيوية بالالتزامات المالية حتى تاريخ 30 يونيو، وهو ما قامت وزارة الرياضة بسدادها، إلا إن الالتزامات الداخلية واجبة السداد لدى الأندية الثلاثة أخرت حصولها على الرخصة الآسيوية حتى الآن.
وتعمل إدارة نادي النصر على تقليص قائمة الفريق التي تزيد على 30 لاعباً من خلال الإعارات والمخالصات المالية، خصوصاً بعد الصفقات المتعددة التي أبرمتها إدارة النادي العاصمي خلال فترة الصيف الحالية، علماً بأن عروضاً وصلت إلى الإدارة بشأن يحيى الشهري، خصوصاً من نادي القادسية، لكن الإدارة لا تزال تفكر في ذلك وتأمل في عروض مالية أقوى.
وحتى على صعيد قائمة اللاعبين المحترفين الأجانب، يسعى الفريق الأصفر، بالتشاور مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، إلى تحديد احتياجات الفريق ومنح اللاعبين الأقل تأثيراً فنياً فرصة الانتقال بالإعارة أو من خلال بيع عقودهم، ويبرز حالياً البرازيلي بيتروس المتوقع انتقاله لأحد فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.
وانتقل حالياً من فريق النصر المدافع نايف الماس وصالح آل عباس لصفوف فريق الباطن بنظام الإعارة، وراكان الشملان بالانتقال النهائي لصالح الباطن، فيما انتقل عبد الله العويشير لصالح فريق الوحدة بنظام الانتقال النهائي، وسعود زيدان لنادي أبها بنظام الإعارة، وأسامة البواردي لنادي الدرعية بنظام الإعارة، فيما وقع حارس المرمى صالح الوحيمد لنادي العين.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة