موجز كورونا (مناطق عربية)

3107 إصابات جديدة و60 وفاة في العراق
بغداد - «الشرق الأوسط»: أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية أمس (الاثنين)، تسجيل 3107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد - 19»، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى نحو 405 آلاف حالة في جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن تسجيل 60 حالة وفاة، وذلك وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية. وبحسب الإحصائية، فقد بلغ مجموع الوفيات في العراق 9912 حالة، بعد تسجيل 60 حالة وفاة يوم أمس، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء إلى 340050 حالة، بعد تسجيل 3893 حالة شفاء أمس أيضاً.

395 إصابة جديدة بالفيروس بين الفلسطينيين
رام الله - «الشرق الأوسط»: أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أمس (الاثنين)، تسجيل 395 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وعشر وفيات خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقالت الوزيرة في بيان صحافي، إن قطاع غزة سجل أعلى عدد من إصابات اليوم بإجمالي 118 حالة، وبلغ عدد الحالات في مدينة القدس وضواحيها 23 إصابة، فيما توزعت باقي الحالات على مختلف مناطق الضفة الغربية. وأوضحت الوزيرة أن هناك 38 مريضاً «في غرف العناية المكثفة، بينهم ثمانية على أجهزة التنفس الاصطناعي». وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بين الفلسطينيين منذ انتشاره في مارس (آذار) الماضي، بلغ 55951، تعافى منها 48719 وبلغت الوفيات 455.

31 إصابة في صفوف «نادي شباب بلوزداد» بالجزائر
الجزائر - «الشرق الأوسط»: أكد تقرير إخباري أمس، أن فيروس كورونا المستجد انتشر بشكل خطير في صفوف نادي شباب بلوزداد حامل لقب دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم. وكشفت صحيفة «الخبر» الجزائرية، في عددها الصادر أمس، عن تسجيل 31 إصابة وسط الفريق الذي كان يخوض معسكراً إعدادياً بمدينة مستغانم غرب الجزائر، وذلك من أصل 40 فرداً موجودين في المعسكر. وأوضح التقرير ذاته أن الفرنسي فرانك دوما، المدير الفني للفريق، ومدرب الحراس خالد ديكيماش، من بين المصابين، إلى جانب المكلف بشؤون الإعلام وعدد كبير من اللاعبين. واضطرت إدارة شباب بلوزداد إلى قطع المعسكر المذكور الأربعاء الماضي، بعد اكتشاف إصابة المدافع سفيان بوشار بالفيروس.