ميغان ماركل: أنا أكثر شخص تم تصيده ومضايقته في العالم عام 2019

ميغان ماركل: أنا أكثر شخص تم تصيده ومضايقته في العالم عام 2019

الاثنين - 25 صفر 1442 هـ - 12 أكتوبر 2020 مـ
ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري (أ.ف.ب)

قالت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، إنها أكثر شخص تعرض للتصيد والمضايقات عبر الإنترنت خلال العام الماضي؛ مشيرة إلى أن هذه المشكلة يواجهها عديد من المراهقين حول العالم بشكل منتظم، لا سيما أثناء جائحة فيروس «كورونا»؛ حيث أصبح الناس أكثر عزلة.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد جاءت تصريحات ميغان في مقابلة أجرتها مع بودكاست «تين إيدج ثيرابي» الذي قدمه 5 مراهقين من مدينة آناهايم بولاية كاليفورنيا ونشروه على الإنترنت، بغرض زيادة الوعي باليوم العالمي للصحة العقلية.

وتحدثت دوقة ساسكس عن سلوكيات البلطجة والاحتيال والتصيد المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والأضرار التي يمكن أن تسببها على صحة الأشخاص العقلية.

وقالت ميغان: «لقد قيل لي إنه في عام 2019 كنت أكثر شخص يتم تصيده في العالم بأسره». وتابعت: «حدث ذلك رغم أنني في ذلك العام كنت لا أظهر في الأحاديث والمناسبات العامة كثيراً. كنت في إجازة أمومة أرعى طفلي لمدة حوالي 8 أشهر، وعلى الرغم من ذلك تم تصيدي ونشر أخبار غير صحيحة عني. لا يمكنكم إدراك ما يفعله ذلك بصحة الشخص العقلية والعاطفية. هذا الأمر ضار جداً».

وأشارت زوجة الأمير هاري إلى أن «مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر وسيلة رائعة لتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الأشخاص؛ لكنها في الوقت نفسه أكثر مكان يوجد فيه انقسامات».

ومن جهته، شجع الأمير هاري الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الصحة العقلية بالاعتراف بها، والسعي للحصول على علاج، قائلاً إن الإقرار بهذا الأمر «ليس ضعفاً؛ بل هو شكل من أشكال القوة». وأضاف: «فكلما تحدثنا عن هذا الأمر بشكل طبيعي سنزيل وصمة العار التي يضفيها بعض الأشخاص عليه».

وتحدث الزوجان عن بعض الطرق التي يلجآن إليها للتصدي لضغوط الحياة اليومية، ومن بينها كتابة المذكرات والتأمل.

يذكر أن هاري (35 عاماً) وميغان (38 عاماً) تزوجا في مايو (أيار) 2018، ورُزقا طفلهما آرتشي في مايو 2019. ويعيش الزوجان الآن في لوس أنجليس بعد تخليهما عن أدوارهما الملكية.


أميركا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة