الشرطة الألمانية تنهي إخلاء مبنى في برلين احتله يساريون

قالت الشرطة الألمانية إنها أتمت إخلاء مبنى احتله يساريون في العاصمة برلين. وذكرت الشرطة اليوم (الجمعة) أنه تم إخراج 57 شخصا من المبنى. وقال متحدث باسم الشرطة إن العملية مرت إلى حد كبير دون عنف.
وجاء في تغريدة من قسم شرطة برلين على «تويتر»: «خبير بناء يتفقد الغرف الفردية. بعد ذلك سنجهز التسليم إلى السلطات المعنية». ووجدت الشرطة بأعداد كبيرة في الموقع، وقامت القوات بفتح المدخل المحصن بالعتلات والمناشير. وفي الوقت نفسه، اخترق رجال شرطة عبر سقالة وآلة قطع كهربائية النافذة في الطابق الأول للدخول إلى المبنى، بحسب ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».
ووقعت بعض الاشتباكات العنيفة أمام المنزل بين الشرطة ومتظاهرين ملثمين. وحدث تراشق بالزجاجات، وحلقت مروحية فوق المنازل، حسب ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية». وكان قد تجمع عدة مئات من المتظاهرين مساء أمس (الخميس) أمام المبنى قبل إخلائه. ويُعدّ المبنى أحد آخر المشاريع الرمزية المتبقية للمشهد اليساري المتطرف في برلين.
وغادرت نحو 10 شابات يحملن أمتعة بعد ظهر أمس الخميس المبنى، الذي يطلق عليه اسم مشروع «منزل ليبيج 34». ومنذ الصباح الباكر، خطط أنصار المحتلين للتظاهر عند الحواجز. وقالوا على موقع المنزل عبر الإنترنت: «دعونا نخلق الفوضى ونكن مرئيين ونمنع إخلاء (ليبيج 34)».
وأعلنت حكومة مدينة برلين في وقت سابق هذا الأسبوع عن فرض قيود جديدة على النشاطات الليلية والتجمعات الاجتماعية، في محاولة لمعالجة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس «كورونا».