التونسية أنس جابر تسقط أمام الأميركية كولينز وتودّع رولان غاروس

التونسية أنس جابر تسقط أمام الأميركية كولينز وتودّع رولان غاروس

الأربعاء - 20 صفر 1442 هـ - 07 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15289]
أنس جابر خسرت فرصة مثالية للوصول لربع نهائي رولان غاروس (أ.ب)

توقف المشوار الجيد للتونسية أنس جابر عند الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارتها أمس بصعوبة أمام الأميركية دانيال كولينز 4 - 6 و6 - 4 و6 – 4، فيما باتت الأرجنتينية ناديا بودوروسكا الصاعدة من التصفيات أولى المتأهلات إلى الدور نصف النهائي بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة خامسة عالمياً 6 - 2 و6 - 4.
ولم تنجح جابر (26 عاماً) المصنفة 31 عالمياً، بأن تصبح أول عربية تبلغ ربع نهائي البطولة الفرنسية، بعدما أصبحت أول عربية تخوض الدور الرابع، علماً بأنها حققت إنجاز بلوغ ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذه السنة عندما خرجت أمام الأميركية صوفيا كينن التي توجت باللقب لاحقاً.
وبرغم الفارق الكبير في الكرات الفائزة لمصلحة جابر (42 - 25)، فإن كولينز (26 عاماً) ومصنفة 57 عالمياً، نجحت في خطف الكرات الحاسمة، حارمة التونسية المتألقة من متابعة المشوار.
وضربت كولينز التي بلغت نصف نهائي بطولة أستراليا في 2019، موعداً في دور الثمانية مع مواطنتها كينن ليكتمل عقد ربع النهائي لدى السيدات.
وقالت كولينز التي أقصت الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة ثامنة وحاملة اللقب السابقة في الدور الثالث: «شعرت بأني في المقدمة عندما كانت النتيجة 6 - 4 و3 - صفر. لكن ضرباتها كانت مخادعة، لعِبت بعض الكرات التي لم أكن أتوقعها، ففقدت إيقاعي وكنت بحاجة للبقاء إيجابية».
وجاءت المجموعة الأولى متكافئة خيّم عليها التعادل حتى الشوط الأخير، عندما نجحت كولينز بكسر إرسال جابر لتحسمها 6 - 4. وعادت جابر من الخلف في المجموعة الثانية لتقلب تأخرها 3 - صفر إلى انتصار 6 - 4. وواصلت جابر انتفاضتها في المجموعة الثالثة كاسرة إرسال كولينز في الشوط الأول وحصلت على فرص للتقدم 2 - صفر، لكن كولينز عادلت بشق النفس 1 - 1. وفي الشوط الخامس، تقدمت جابر 40 - صفر على إرسال الأميركية، لكن الأخيرة صمدت بصعوبة بالغة فأحرزت خمس نقاط متتالية وتقدمت 3 - 2.
وشهدت المباراة منعطفا هاما عندما كسرت كولينز إرسال جابر متقدمة 4 – 2، وعادلت جابر 4 - 4 ليرتفع منسوب الإثارة في الخط الأخير من المجموعة الحاسمة، قبل أن تلتقط كولينز أنفاسها بتقدمها 5 - 4 ثم حسمت المجموعة والمباراة 6 - 4 وضمنت بطاقة ربع النهائي.
وهذه أول مرة تبلغ فيها كولينز ربع النهائي في رولان غاروس، حيث لم تتخط الدور الثاني في مشاركتين سابقتين أمام الدنماركية كارولاين فوزنياكي والأسترالية آشلي بارتي.
وباتت الأرجنتينية ناديا بودوروسكا أولى المتأهلات إلى نصف النهائي بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6 - 2 و6 - 4.
كما أصبحت بودوروسكا البالغة 23 عاما والمصنفة 131 عالمياً التي لم يسبق لها الفوز بمباراة في الأدوار الرئيسية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، أول أرجنتينية تبلغ دور الأربعة في رولان غاروس منذ باولا سواريس عام 2004 عندما خسرت أمام الروسية إيلينا ديمنتييفا، علما بأن مواطنتهما غابرييلا ساباتيني كانت أول أرجنتينية تبلغ نصف نهائي البطولة الفرنسية وذلك عام 1985، وهي الوحيدة المتوجة بلقب كبير في فلاشينغ ميدوز عام 1990.


فرنسا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة