البايرن المنتشي بكأس السوبر يوجه أسلحته لهيرتا برلين لتعويض سقطة هوفنهايم

البايرن المنتشي بكأس السوبر يوجه أسلحته لهيرتا برلين لتعويض سقطة هوفنهايم

الفريق البافاري حصد لقبه الخامس في 2020 محققاً إنجازاً لم يسبق لأي نادٍ في البطولات الخمس الكبرى تحقيقه
الجمعة - 15 صفر 1442 هـ - 02 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15284]
لاعبو البايرن يحتفلون بكأس السوبر الألمانية خامس ألقابهم في 2020 (رويترز)

عندما تنطلق منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، سيسعى حامل اللقب بايرن ميونيخ إلى الاستفادة من نشوة التتويج بكأس السوبر المحلية وحصد خامس ألقابه خلال عام 2020. لينفض عن نفسه غبار الهزيمة المفاجئة التي مني بها أمام هوفنهايم 1 - 4 بالمرحلة الماضية.
وأكد بايرن ميونيخ هيمنته على المنافسات حاصداً لقبه الخامس في عام 2020 بفوزه بكأس السوبر الألمانية على حساب غريمه بوروسيا دورتموند 3 - 2، ليتفرغ للدوري.
وبعد أن حافظ على سجله خالياً من الهزائم طوال 32 مباراة متتالية في جميع المسابقات على مدار عشرة أشهر، تلقى بايرن ميونيخ هزيمة مفاجئة أمام هوفنهايم الأحد الماضي وفي وقت مبكر من الموسم الجديد، لكن الفريق البافاري استعاد توازنه سريعاً وتوج بكأس السوبر الألمانية بالفوز على غريمه التقليدي دورتموند، ليضيف اللقب إلى رباعية الدوري والكأس (المحلية) ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية.
ويخوض بايرن ميونيخ مباراته في المرحلة الثالثة للبوندسليغا الأحد بمواجهة هيرتا برلين، وساعياً إلى تعويض سقطة هوفنهايم.
وبعد فوز تاريخي للبايرن حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة على شالكه 8 - صفر في الافتتاح، جاء هوفنهايم ليضع حدا لانتصارات الفريق البافاري المتتالية (23) في مختلف المسابقات، وهو إنجاز لم يسبق لأي نادٍ في البطولات الخمس الكبرى تحقيقه، متجاوزاً انتصارات ريال مدريد الإسباني الـ22 على التوالي بين سبتمبر (أيلول) وديسمبر (كانون الأول) 2014.
وأعرب هانزي فليك مدرب البايرن بعد الفوز بكأس السوبر المحلية عن سعادته بعودة فريقه إلى سكة الانتصارات وقال: «لم تكن مباراة سهلة خصوصاً في الشوط الثاني. كنا متقدمين بثنائية وكانت مستحقة، ولكننا أعدناهم إلى الحياة» في إشارة إلى إدراك دورتموند التعادل 2 - 2.
وأضاف: «لكن ما يهم بالنسبة لي هو نهاية المباراة، وأننا فزنا بها، الأمور الأخرى تبقى ثانوية، الفوز جاء في توقيت مناسب وبسرعة عقب الخسارة في الدوري، وهو ما سيعطينا دفعة هائلة في مشوارنا هذا الموسم».
وتفتتح المرحلة بلقاء أونيون برلين مع ماينز اليوم في مباراة يسعى كل منهما إلى فوزه الأول هذا الموسم بعد حصد الأول نقطة واحدة فقط (تعادل مع بوروسيا مونشغلادباخ 1 - 1 بعد الخسارة أمام أوغسبورغ 1 - 2)، فيما خسر الثاني مباراتيه أمام لايبزيغ 1 - 3 وضيفه شتوتغارت 1 - 4 وكلفته إقالة مدربه أخيم بييرلورتسر. وسيشرف المدرب المساعد يان موريتس ليخته على تدريب ماينز حتى إشعار آخر.
ويسعى دورتموند إلى نسيان خيبة السوبر المحلية واستعادة التوازن بعد خسارتين متتاليتين عندما يستضيف فرايبورغ غداً. وسقط دورتموند بشكل مفاجئ أمام مضيفه أوغسبورغ صفر - 2 السبت الماضي في المرحلة الثانية بعد بداية قوية أمام مونشنغلاد باخ حسمها بثلاثية نظيفة.
وأعرب السويسري لوسيان فافر مدرب دورتموند عن شعورة بخيبة الأمل عقب خسارة السوبر المحلية وقال: «لقد أتيحت لنا الفرصة للفوز بهذه المباراة. أنا سعيد بالأداء وحزين للنتيجة. للأسف لم نترجم الفرص التي سنحت أمامنا للتسجيل».
ويأمل فافر في عودة نجمه الدولي الإنجليزي الواعد جايدون سانشو وحارس المرمى الأساسي الدولي السويسري رومان بوركي، اللذين غابا عن مباراة السوبر بسبب معاناتهما من مشاكل في الجهاز التنفسي بحسب ما أعلن النادي، مؤكداً أن نتيجتي «كوفيد - 19» جاءتا سلبيتين. ويخوض المتصدران هوفنهايم وأوغسبورغ اختبارين لا يخلوان من صعوبة خارج قواعدهما، الأول في ضيافة أينتراخت فرانكفورت غداً، والثاني في ضيافه فولفسبورغ الأحد.
وتبرز غداً قمة لايبزيغ مع ضيفه شالكه الذي سيخوض المباراة بقيادة مدربه الجديد مانويل باوم خليفة ديفيد فاغنر المقال من منصبه بعد بداية سيئة للنادي بهزيمة تاريخية صفر - 8 أمام بايرن ميونيخ في المرحلة الأولى قبل أن يسقط أمام فيردر بريمن 1 - 3. ليواصل نتائجه المخيبة، حيث لم يحقق أي فوز في مبارياته الـ18 الأخيرة.
وفي باقي المباريات المقررة غدا، يلعب شتوتغارت مع باير ليفركوزن، وكولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفيردر بريمن مع أرمينيا بيليفيلد.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة