قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان

قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان

الخميس - 14 صفر 1442 هـ - 01 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15283]
قائد الجيش العماد جوزف عون متحدثاً أمس إلى أهالي العسكريين الذين قتلوا في المواجهات الأخيرة في منطقة عكار (موقع الجيش اللبناني)

أعلن قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، أن دم عناصر الجيش الذين سقطوا في هجومين منفصلين على الجيش في الشمال في الأسبوعين الماضيين «أحبط مخططات كانت تُعدّ لوطننا»، مؤكداً «أننا لن نسمح للمشروع الإرهابي بالتسلل إلى الداخل اللبناني مهما كلّفنا ذلك من تضحيات».

وتفقد العماد عون قيادة الكتيبة 23 في عرمان - المنية في الشمال، حيث استمع إلى شرح مفصّل من قائد اللواء الثاني وضباطه عن ظروف العملية التي أدت إلى سقوط عسكريين، منوهاً بتمكن عناصر اللواء من إحباط مخطط الإرهابي الذي كان ينوي تفجير نفسه داخل قيادة الكتيبة.

وبعد زيارة مكتب أمن المنية، انتقل العماد عون إلى نادي الرتباء المركزي في الشمال، حيث التقى أهالي العسكريين الأربعة من عداد مديرية المخابرات الذين استشهدوا أثناء مداهمة منزل أحد الإرهابيين المطلوبين في محلة جبل البداوي - المنية، وعائلتي شهيدي لواء المشاة الثاني وقدّم لهم التعازي. وقال عون «رغم الصعوبات والتحديات المختلفة سيبقى شعار الشرف والتضحية والوفاء هو الذي يدفعنا قدماُ نحو الاستمرار بالقيام بواجبنا»، لافتاُ إلى أن «المصاب أليم وكبير، ولكن ما قام به الشهداء أكبر بكثير». ولفت إلى أن «الإرهاب لا يعترف بطائفة ولا دين، ومشروعه الأساسي هو القتل، وإن دم أبنائكم أحبط مخططات كانت تُعدّ لوطننا، لكننا لن نسمح للمشروع الإرهابي بالتسلل إلى الداخل اللبناني مهما كلّفنا ذلك من تضحيات». وأضاف «إن شهداءنا أنقذوا لبنان من عمليات خطرة وحموا جميع مناطقه دون استثناء».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة