دوري المحترفين: ملعب «الجامعة» يحتجب حتى نوفمبر

دوري المحترفين: ملعب «الجامعة» يحتجب حتى نوفمبر

«الدرة» و«الملز» يحتضنان مواجهات «حامل اللقب»
الخميس - 13 صفر 1442 هـ - 01 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15283]
ملعب الجامعة سيغيب عن المشهد الكروي حتى نوفمبر (الشرق الأوسط)

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن جدول الدور الأول لمسابقة دوري «كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، الذي سينطلق في الـ17 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، دون اتخاذ أي قرار لتأجيل المسابقة، كما تردد مؤخراً.
وسيفتتح فريق الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة مشواره في النسخة الجديدة بمواجهة تجمعه أمام نظيره فريق العين الصاعد حديثاً للدوري، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بمسابقة دوري المحترفين، حيث تُقام المواجهة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض.
وخلت قائمة الملاعب المحددة من قبل لجنة المسابقات في الرابطة من ملعب جامعة الملك سعود وذلك بعد نهاية عقد فريق الهلال مع الملعب الذي خاض فيه مباريات في السنوات الأخيرة، وسيخوض الفريق الأزرق مبارياته في النسخة الحالية في ملعبي الأمير فيصل بن فهد وملعب الملك فهد الدولي.
وكشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن شركة الوسائل للدعاية والعلاقات العامة ستعلن خلال أيام قليلة عن هوية النادي الذي سيلعب في ملعب جامعة الملك سعود، وذلك بعدما كسبت الشركة المنافسة أمام شركة نادي الهلال، في المناقصة التي طرحتها الجامعة الفترة الماضية.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن الملعب سيكون من صالح نادي النصر، وذلك بعدما اتفقت الشركة والنادي الأصفر على إقامة مباريات الفريق الكروي الأول على الملعب، ويُتوقع أن يتم الإعلان عن الاتفاقية بين الطرفين عقب عودة النصر من مشواره الآسيوي.
ويتوقع أن يتم بدء خوض المباريات على ملعب جامعة الملك سعود في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بعد أن أظهر جدول الدور الأول عدم إقامة أي مباراة عليه.
وبالعودة لجدول الدور الأول، حيث ستشهد الجولة الأولى مواجهة تجمع فريق النصر مع نظيره فريق الفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد، فيما سيصطدم الاتحاد بنظيره فريق الاتفاق على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة، وسيخوض الأهلي مباراته الأولى أمام الباطن الصاعد حديثاً للدوري على ملعب نادي الباطن في مدينة حفر الباطن، وسيواجه الشباب نظيره أبها في العاصمة الرياض.
وستبدأ المباريات القوية والتنافسية بدءاً من الجولة الثالثة التي ستشهد إقامة ديربي مدينة جدة بين قطبي المدينة الأهلي والاتحاد، في نهاية أكتوبر المقبل على ملعب «الجوهرة المشعة»، وتشهد ذات الجولة مواجهة تنافسية أخرى تجمع بين الشباب ونظيره النصر.
وستكون الجماهير على موعد مع ديربي العاصمة الرياض بين الهلال ونظيره النصر، التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي، وستشهد الجولة ذاتها أيضاً مواجهة تنافسية تجمع بين الشباب ونظيره الأهلي على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة.
وستشهد الجولة الثامنة التي ستقام في ديسمبر (كانون الأول) المقبل مباراتين تنافسيتين، حيث يلتقى في المواجهة الأولى بين الشباب والاتحاد، في حين يواجه النصر نظيره الأهلي في العاصمة الرياض، فيما سيقام ديربي منطقة الجنوب بين أبها وضمك في الجولة التاسعة على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة.
وستكون الجماهير على موعد مع كلاسيكو الكرة السعودية حيث مواجهة الهلال والاتحاد في الجولة العاشرة والتي ستقام على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض، وذات في الجولة يقام ديربي المنطقة الشرقية بين الاتفاق والقادسية، وفي الجولة التي تليها سيواجه الهلال نظيره الشباب على الملعب ذاته.
وسيقام ديربي مدينة بريدة الذي يجمع بين التعاون ونظيره الرائد في الجولة الثانية عشر على ملعب الملك عبد الله، وفي الجولة الثالثة عشر سيواجه الأهلي نظيره الهلال على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة.
وفي ختام منافسات الدور الأول ستحضر قمة النصر مع نظيره الاتحاد في مباراة تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الشهير بـ«الجوهرة المشعة» بمدينة جدة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة