تمديد دعم أجور العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صدور الموافقة بتمديد الدعم لمدة 3 أشهر إضافية، وفقاً للأمر الملكي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، اعتباراً من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل حتى يناير (كانون الثاني) العام المقبل.
وأوضحت أن نسبة الدعم تكون بحد أقصى 50 في المائة من العاملين السعوديين في المنشآت التي ما زالت متضررة من الجائحة، ليصبح مجموع مدة الدعم الذي حظي به العاملون السعوديون في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا 9 أشهر.
وبيّنت «التأمينات الاجتماعية» أن الدعم سيكون بنسبة 50 في المائة كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت العاملة في الأنشطة التي ما زالت متضررة، والتي تشمل أنشطة الإقامة ووكالات السفر ومشغلي الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها والنقل الجوي والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون.
وأشارت إلى أنه بالنسبة للعاملين في المنشآت التي تعمل في القطاعات الأخرى، سيتوقف الدعم عنها، إذ سيتم استبعادهم من الدعم وإعادة تسجيلهم لصاحب العمل ذاته.
وأكدت «التأمينات الاجتماعية» أن اللجنة ستقوم بمراجعة وتحديث قائمة القطاعات المتضررة بشكل دوري، والإعلان عنها في حينه، وستستمر اللجنة بمراجعة المستجدات على ممارسة الأنشطة الاقتصادية والمستجدات على القرارات الحكومية بشأن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا واتخاذ القرارات اللازمة.