أعضاء فرقة «بي تي إس» يدخلون قائمة المليونيرات

أعضاء فرقة «بي تي إس» يدخلون قائمة المليونيرات

الاثنين - 10 صفر 1442 هـ - 28 سبتمبر 2020 مـ
أعضاء فريق «بي تي إس» الكوري الجنوبي (أ.ف.ب)

أصبح جميع أعضاء فرقة «بي تي إس» الكورية الجنوبية من أصحاب الملايين، بعد أن حققت شركة «بيغ هيت إنترتينمنت» الكورية الجنوبية التي تدير أعمال الفرقة أكبر إدراج للأسهم في سوق الأوراق المالية في سيول منذ 3 سنوات.
وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد طرحت «بيغ هيت إنترتينمنت» أسهمها في الاكتتاب العام الأولي، اليوم (الاثنين)، بسعر 135 ألف وون (115 دولاراً أميركياً) للسهم، وجمعت جراء ذلك 962.55 مليون وون، ما رفع قيمة الشركة السوقية إلى 4.8 ترليون وون، وهذا يجعل الصفقة أكبر عرض للأسهم في كوريا الجنوبية منذ يوليو (تموز) 2017.
ويدير الشركة الرئيس التنفيذي، بانغ شي هيوك، وهو منتج موسيقي قديم يُنسب إليه الفضل في إنشاء «بي تي إس»، ووضعها على طريق النجومية، في عام 2013.
ويمتلك بانغ نحو 43 في المائة من «بيغ هيت إنترتينمنت»، وقد جعله هذا الاكتتاب الأخير مليارديراً.
وأعطى بانغ كل من أعضاء فرقة «بي تي إس» 68385 سهماً في أغسطس (آب). وتبلغ قيمة هذه الأسهم الآن ما يقرب من 7.9 مليون دولار، وسيتم البدء في تداولها في 15 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وأصبحت «بي تي إس» محط أنظار المستثمرين بعد أن باتت في نهاية الشهر الماضي أول فرقة كورية جنوبية تتصدر سباق أغنيات في الولايات المتحدة، مع أغنيتها «ديناميت»، على ما أعلنته مجلة «بيلبورد».
وأطاح العمل الجديد الصادر في 21 أغسطس (آب)، في أولى أغنيات الفرقة بالإنجليزية، بأغنية «واب» الجريئة لمغنية الراب الأميركية كاردي بي مع «ميغن ذي ستاليين»، في نجاح عالمي جديد لهذه الفرقة المؤلفة من 7 شبان.
وتصدرت أغنية «ديناميت» قائمة «هت 100» التي تضم أنجح مائة عمل من الأنواع الموسيقية كافة، مع تسجيلها 33.9 مليون استماع عبر خدمات البث التدفقي في الولايات المتحدة خلال أسبوع، وبيعها نحو 300 ألف وحدة من العمل.
وكانت «بي تي إس» قد وصلت إلى المرتبة الرابعة في تصنيف «هت 100» لمجلة «بيلبورد» في مارس (آذار) الفائت مع أغنية «أون».
كذلك تصدرت الفرقة 3 مرات في السابق التصنيف الأسبوعي الصادر أيضاً عن مجلة «بيلبورد» لأفضل مائتي ألبوم مبيعاً في الولايات المتحدة (بما يشمل خدمات البث التدفقي).
وقالت «بيغ هيت إنترتينمنت»، اليوم، إن فرقة «بي تي إس» ستصدر ألبومها الثاني لهذا العام (BE) في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.


كوريا الجنوبية موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة