الأهلي يحفز لاعبيه بـ50 ألف ريال لبلوغ نصف النهائي الآسيوي

الأهلي يحفز لاعبيه بـ50 ألف ريال لبلوغ نصف النهائي الآسيوي

الاثنين - 10 صفر 1442 هـ - 28 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15280]
المؤشر يهنئ السومة بعد هدف التعادل في مرمى شباب دبي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن عزم إدارة الأهلي مضاعفة مكافأة الفوز للاعبي الفريق من أجل خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري آسيا، بينما قدمت مكافأة مالية تقدر 50 ألف ريال لكل لاعب وفقاً للأنباء المتداولة نظير التأهل لدور الـ8.
وتمكن فريق الأهلي من تجاوز منافسه شباب أهلي دبي أول من أمس بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المواجهة التي جمعتهما في دور الـ16 بالتعادل الإيجابي 1-1 على ستاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة.
وقدمت وزارة الرياضة السعودية التهنئة للأهلي، وذلك عبر تغريدة على الحساب الرسمي على «تويتر»: «نبارك لممثل الوطن فريق الأهلي تأهله لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا، ألف مبروك... وكل الأمنيات بالتوفيق لأنديتنا السعودية».
كما هنأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على «تويتر» النادي الأهلي، بالقول: «ممثل الوطن الأهلي يتأهل إلى الدور ربع النهائي بفوزه على شباب الأهلي دبي ضمن دوري أبطال آسيا، نهنئ الأهلي وجماهيره بمناسبة هذا التأهل».
وعبر عبد الإله مؤمنة رئيس النادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بالفوز على شباب الأهلي دبي الإماراتي وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «مبروك للجماهير الغالية... تأهلنا لتحدٍ آخر وبإذن الله يظل التوفيق حليفنا». فيما قال ياسر محروس نائب رئيس النادي الأهلي: «الحمد لله على التأهل... مبروك للأهلي وجمهوره، الروح والرغبة تغلبا على المصاعب».
من جهة ثانية، قال محمد العويس حارس مرمى الأهلي إن هناك لبساً صاحب تصريحه عقب مواجهة فريقه أمام شباب أهلي دبي الإماراتي، عبر حسابه الشخصي على «تويتر» بقوله: «ألف مبروك أسودنا وجمهورنا الغالي، تستأهلون الفرحة، وإن شاء الله نواصل جهودنا لعيونكم». وأضاف: «بخصوص تصريحي والتأويلات المصاحبة، لم أقصد نادياً بعينه، أقصد جميع الأندية التي خرجت من البطولة، لا تفسروا الحديث حسب الأهواء، وإن فُهمت بغير مرادها (أعتذر)... ومبروك للملكي».
وكان العويس قال في تصريحات إعلامية عقب المباراة، بشأن عدم ظهور الأهلي بالمستوى المعتاد: «غيرنا أخذتهم الطائرة ورجعوا، وسنقوم بتصحيح الأخطاء في المباريات المقبلة».
وسرعان ما أثار هذا التصريح جدلاً واسعاً، في الوسط الرياضي السعودي، وبالأخص من الجانب الهلالي، الذي رأى فيه استفزازاً لحامل اللقب الآسيوي، رغم معاناته من فيروس كورونا، التي أدت لاستبعاده من البطولة.
بينما أكد طارق كيال المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي، أن فريقه حقق الأهم أمام شباب الأهلي الإماراتي بالفوز والمرور لربع نهائي البطولة الآسيوية، مشدداً على أن محمد العويس لم يقصد الهلال في تصريحه الذي أثار جدلاً كبيراً.
وهنأ كيال، جماهير الفريق الأهلاوي بالفوز الثمين على شباب الأهلي الإماراتي، وبلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020.
وكتب عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «اللهم لك الحمد حتى ترضى، ألف مبروك التأهل لدور الثمانية لجميع الأهلاويين عشاق الملكي، وندعو الله التوفيق في المباراة القادمة».
وقال كيال في تصريحات إعلامية أعقبت المباراة أن فريقه حاول مجاراة الظروف والغيابات التي لحقت بكتيبة فريقه، مشيراً إلى تعمدهم إراحة عدد من اللاعبين في المباراتين الماضيتين بدور المجموعات بعد ضمان التأهل لدور الـ16 لتحقيق الأهم أمام شباب أهلي دبي. وأضاف: «البطاقات تلغى عند التأهل من المجموعات إلى دور الـ16. ومن الممكن أن نضيف لاعبين في القادم في حال تأهلنا للمباراة النهائية».
وشدد كيال في سياق رده على الجدل الذي صاحب تصريح حارس الفريق محمد العويس على أن اللاعب لم يقصد الهلال مطلقاً، منوهاً: «نحن متعاطفون معه، ونحترمه ونقدره، ونحن في مهمة وطنية ومركب واحد».
من جانبه، قدم عمر السومة مهاجم فريق الأهلي اعتذاره لجماهير ناديه على ضياعه ضربة الجزاء، متعهداً بعدم تكرارها، مباركاً للجميع الفوز والتأهل لربع نهائي البطولة الآسيوية.
في المقابل أعرب سلمان المؤشر لاعب الأهلي، عن سعادته الكبيرة بالفوز وقال: «ألف مبروك لعشاق الأهلي الفوز والتأهل لدور الـ8». بدوره، قال طلال العبسي مدافع الأهلي الجديد، عقب الفوز الصعب على الأهلي، والمرور للدور المقبل: «اللهم لك الحمد... ألف مبروك».
من جهته، أكد الصربي فلادان مدرب فريق الأهلي في تصريحات عقب نهاية المباراة: «قدمنا مباراة جيدة، وأريد أن أهنئ لاعبي فريقي على المستوى والنتيجة، شباب الأهلي تمكن من التسجيل في الشوط الأول، لكننا ضغطنا بعد ذلك ونجحنا في تعديل النتيجة».
وأضاف: «كنا الطرف الأفضل في المباراة، والأجدر بالفوز، ربما عانينا من استمرار اللعب بذات الوتيرة طوال 120 دقيقة، وفي النهاية اضطررنا للعب ركلات الترجيح»، منوهاً: «بالتأكيد الفريق يتأثر بجدول المباريات المضغوط، ولكن الآن يجب أن نعمل على تقييم الوضع البدني للاعبين ونحاول الاستعداد للمباراة المقبلة في ربع النهائي».
وأوضح ميلويفيتش: «في المباراتين السابقتين لم نقدم مستوى جيداً، وخسرنا تلك المباراتين، ولكنني تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم تقديم أفضل ما بوسعهم من أجل المنافسة بقوة في البطولة». مضيفاً: «العديد من اللاعبين ظهروا لفترات طويلة في مباراة اليوم، مثلاً معتز هوساوي لعب 120 دقيقة وكان سعيداً بذلك لأنه لم يلعب 120 دقيقة منذ عامين».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة