بوتاس بطلاً لـ«فورمولا ـ 1» روسيا

بوتاس بطلاً لـ«فورمولا ـ 1» روسيا

الاثنين - 10 صفر 1442 هـ - 28 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15280]
بوتاس يحتفل بكأس سباق روسيا (رويترز)

أحرز سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس فوزه الثاني على حلبة سوتشي التي استضافت سباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لـ«فورمولا - 1» أمس، حارماً زميله البريطاني لويس هاميلتون من معادلة الرقم القياسي لعدد انتصارات الأسطورة مايكل شوماخر (91) والذي حل ثالثاً بسبب نيله عقوبة.
وجاء الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول في المركز الثاني. وحقق بوتاس الذي نال أيضاً نقطة أسرع لفة، فوزه الثاني هذا العام بعد أول في النمسا، والتاسع في مسيرته.
ورفع هاميلتون رصيده في صدارة السائقين إلى 205 نقاط، متقدماً على بوتاس (161) وفيرستابن (128). وهو الفوز السابع توالياً لمرسيدس في سوتشي منذ انضمام المدينة الروسية لروزنامة البطولة عام 2014. ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز في جائزة كبرى واحدة.
وفي سباق لم يشهد الكثير من التقلبات فشل هاميلتون، الذي انطلق من المركز الأول للمرة السادسة والتسعين في مسيرته، في معادلة رقم الأسطورة الألماني شوماخر المتوج بلقب 91 سباقاً. وفرضت لجنة الحكام عقوبة التوقف 10 ثوان على هاميلتون بطل العالم ست مرات بعدما تمرن خارج حدود المنطقة المحددة، وقسمت العقوبة بين خمس ثوان لخرقه بروتوكول الانطلاق وخمس أخرى بسبب انطلاقة غير قانونية على أن ينفذها في مركز الصيانة.
وأقيمت جائزة روسيا في المدينة التي استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية في 2014، بحضور 30 ألف متفرج، وشهدت اللفة الأولى حبس أنفاس، مع انطلاقة سيئة من ماكس فيرستابن وخروج عن المسار عند المنعطف الثاني، وانسحاب الكندي لانس سترول (رايسينغ بوينت) بعد اصطدام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو به والإسباني كارلوس ساينز (ماكلارين) إثر اصطدامه بالحائط، واحتفاظ هاميلتون بالصدارة برغم محاولة جريئة من زميله بوتاس ودخول سيارة الأمان إلى الحلبة.
ومع تطبيق هاميلتون للعقوبة في اللفة 17 حكم بوتاس قبضته على الصدارة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة