القادسية يدشن استعداداته الأحد

القادسية يدشن استعداداته الأحد

الجمعة - 7 صفر 1442 هـ - 25 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15277]
لاعبو القادسية (الشرق الأوسط)

تقرر أن تنطلق الأحد تدريبات فريق القادسية تأهبا لمنافسات دوري المحترفين السعودي.
وسيظل الفريق في المنطقة الشرقية بمعسكر داخلي إلى حين انطلاقة مبارياته في بطولة الدوري المقرر في السادس عشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل حيث ستكون التدريبات على فترتين صباحية ومسائية.
وللمرة الأولى، لن تشهد التدريبات تواجد مساعد الزامل رئيس مجلس إدارة نادي القادسية استقالته الرسمية من منصبه إلى مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية صباح الثلاثاء الماضي حيث وقع الأعضاء على محضر الاستقالة للرئيس وتم رفعها لوزارة الرياضة.
ومع إصرار الزامل على الاستقالة يرجح أن يصل مطلع الأسبوع المقبل قرار بتكليف نائبه ناصر الدغيثر بمهام الرئاسة لموسم أو لحين عقد جمعية عمومية لاختيار رئيس جديد للنادي الشرقاوي العائد فريقه الكروي الأول إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ورغم الإجازة الرسمية إلا أن المشاورات المكثفة بين أعضاء مجلس الإدارة تواصلت حول اهتمامات الفريق للأول حيث تركز النقاش حول وضع المدرب التونسي يوسف المناعي سواء بالبقاء في منصبه لضيق الوقت والأخذ بتوصياته بشأن متطلباته الفنية من العناصر المحلية والأجنبية أو التعاقد مع أحد الأسماء التي سبق لها التدريب في الدوري السعودي من بينهم الأوروغوياني يكارينيو والروماني سيموديكا والبرتغالي غوميز إضافة إلى البرازيلي باكيتا حيث عرضت هذه الأسماء على الزامل بعد صعود الفريق رسميا لدوري المحترفين من قبل وكلائهم في منطقة الشرق الأوسط.
وبين محمد سعود الصالح عضو مجلس إدارة النادي والمشرف على كرة القدم أن خيارات اللاعبين لا يمكن أن تتم قبل حسم التعاقد مع مدرب حيث إن ذلك يمثل أولوية قصوى حتى لا تكون هناك أي إشكاليات بشأن اللاعبين وبالتالي يدفع النادي مبالغ باهظة على لاعبين قد لا يحتاجهم المدرب في المستقبل.
وحول موضوع المدرب الحالي وبقائه نتيجة ضيق الوقت، قال الصالح «كل الخيارات ستكون متاحة للنقاش في الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة والذي يتوجب أن يكون عاجلا الأسبوع المقبل خصوصا أن دوري المحترفين ليس بعيدا من حيث المتبقي من المدة الزمنية، كما أن هناك أهمية في الاستعداد القوي للمشاركة في ظل الفوارق الكبيرة من الناحية الفنية على الأقل بين دوري الأولى والمحترفين.
واعتبر أن رحيل الرئيس مساعد الزامل في وقت حرج مشيدا بما قدمه في الفترة التي تولى فيها قيادة النادي وواصفا هذه الفترة بالحرجة التي تتطلب قرارات إيجابية سريعة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة