تشيلسي يضم السنغالي مندي حارس مرمى رين

تشيلسي يضم السنغالي مندي حارس مرمى رين

الخميس - 7 صفر 1442 هـ - 24 سبتمبر 2020 مـ
حارس المرمى السنغالي إدوار مندي (رويترز)

قال نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إنه تعاقد مع حارس المرمى السنغالي إدوار مندي لاعب رين الفرنسي لمدة خمسة أعوام.
ولم يكشف الطرفان النقاب عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إن تشيلسي دفع نحو 22 مليون جنيه إسترليني (28.01 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات مندي (28 عاماً) الذي غادر رين قبل ثلاث سنوات من نهاية عقده.
وقال مندي عبر موقع تشيلسي الرسمي على الإنترنت: «أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى تشيلسي. لقد حلمت دوماً بالانتماء لهذا الفريق الكبير والعمل مع المدرب فرانك لامبارد وجميع أفراد طاقمه التدريبي... أتطلع للقاء زملائي الجدد وأتوق لبدء مسيرتي معهم».
ولعب مندي المولود في فرنسا 33 مباراة في كل المنافسات مع رين في الموسم الماضي عندما احتل الفريق المركز الثالث ليضمن تأهله لدوري أيطال أوروبا.
واختار مندي الذي ولدت أمه في السنغال تمثيل المنتخب الأفريقي الذي خاض معه ثلاث مباريات دولية حتى الآن.
وأصبح مندي بذلك ثاني حارس مرمى ينتقل من رين إلى تشيلسي بعد التشيكي الشهير بيتر شيك في 2004.
وقالت مارينا جرانوفسكايا مديرة تشيلسي: «إدوار ينضم إلينا بعد موسم حقق خلاله نجاحاً واضحاً مع رين، وهو يطمح لتحقيق المزيد من النجاح ونحن نرحب به في نادينا».
ويأتي قرار تشيلسي لتعزيز مركز حراسة المرمى بعد تراجع مستوى الحارس الأساسي الإسباني كيبا أريزابالاجا الذي ارتكب خطأ أدى إلى هدف ليفربول الثاني في شباك الفريق يوم الأحد الماضي.
وتعاقد تشيلسي أيضاً مع المهاجم تيم فيرنر والجناحين حكيم زياش وكاي هافرتس والمدافعين بن تشيلويل وتياجو سيلفا ومالانج سار.
واحتل تشيلسي المركز الرابع بين فرق الدوري الممتاز العشرين في الموسم الماضي وتأهل لدوري أبطال أوروبا، في أول موسم تحت قيادة المدرب لامبارد وسيلتقي في مباراته المقبلة في الدوري المحلي بعد غد السبت مع وست بروميتش ألبيون.


لندن تشيلسي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة