فيتوريا: أتمنى شفاء لاعبي الهلال سريعاً

فيتوريا: أتمنى شفاء لاعبي الهلال سريعاً

كارتيرون قال إنهم سيواجهون الدحيل بروح «النهائي»
الخميس - 6 صفر 1442 هـ - 24 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15276]
فيتوريا خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

قدم البرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق النصر السعودي تهنئته للمواطنين في المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة النصر مع العين الإماراتي في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا التي ضمن فيها الفريق الأصفر تأهله لدور ثمن النهائي.

وقال فيتوريا: «سنخوض مباراة جديدة أمام العين، وهو فريق جيد ولديه مدرب جيد، ولدينا في المجموعة الرابعة أعتقد أفضل أربعة فرق، نعم هناك فريقان يتأهلان فقط، لكنها الأفضل من بين المجموعات»، مضيفاً «هدفنا في كل المباريات هو الفوز، وهذا يتوقف على المباراة والخصم».

ولمح البرتغالي إلى عزمه إراحة عدد من لاعبي الفريق المشاركين بصورة أساسية عن هذا اللقاء لحاجتهم للراحة، موضحاً: «اللاعبون يحتاجون إلى فترة من أجل الراحة، ونحن كذلك نرغب بمشاركة كافة اللاعبين معنا في الفريق، وأنا كمدرب أحضر للملعب وأجهز اللاعبين من أجل اللعب».

وكشف مدرب النصر أن هدفه في كل مباراة يخوضها هو تحقيق الفوز, موضحاً: «هدفنا في كل مباراة تحقيق الفوز، وهذا يتوقف على المباراة والخصم، ولكن هدفنا في النهاية هو الفوز دائماً وهذا هاجسنا أيضا أمام العين».

وأشار فيتوريا إلى إيمانه كمدرب باللاعبين الشبان، موضحاً: «معي في المؤتمر الصحافي اللاعب أيمن يحيى بعمر 19 عاماً وهو موهوب ويملك إمكانيات مميزة، في الموسم الماضي كان لاعباً في درجة الشباب ولدينا مثل هذا النجم الكثير»، وأضاف فيتوريا «أكرر بعد عامين أو ثلاثة أعوام سنشاهد أكثر اللاعبين الشباب في النصر هم أعمدة المنتخب السعودي».

وعن المنافسة مع نادي الهلال الغريم التقليدي للنصر ووضع الفريق في ظل الإصابات الكبيرة بفيروس «كورونا»، قال فيتوريا: «لا أحب أن أرى أي ناد يمر بمثل هذه الحالة، وأتمنى لهم الشفاء سريعاً، والنصر عموما سيعلب بندية مع أي منافس دون النظر لاسمه».

وختم فيتوريا حديثه: «في المستقبل لا أفكر أبداً بمن سنلعب معه ولا يهمني من يكون الخصم، الفريق الذي سنلاقيه سنكون مستعدين لمواجهته».

من جانبه قال أيمن يحيى لاعب فريق النصر في المؤتمر الصحافي للمباراة: «قدمنا أمام السد مباراة جيدة وأمام العين بإذن الله سنظهر بصورة أفضل»، مضيفاً «لدينا مجموعة على مستوى عال في الفريق وبمساعدة بعضنا البعض سنحقق ما نريده».

وختم اللاعب الشاب أيمن يحيى حديثه: «مجموعتنا صعبة، لكن لدينا لاعبون قادرون على تقديم أفضل المستويات».

من جهته، قال الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق التعاون السعودي إن الخسارة بنتائج كبيرة أمر وارد في كرة القدم، موضحاً في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة الدحيل القطري في ختام دور المجموعات لدوري أبطال آسيا: «في كرة القدم يحدث أن تخسر بنتيجة كبيرة، المهم أن يكون لديك ردة فعل ودافع لتعويض ذلك». وخسر التعاون في الجولة الماضية من دور المجموعات بسداسية تاريخية أمام الشارقة الإماراتي ساهمت بتراجع الفريق نحو المركز الأخير في ترتيب المجموعة الثالثة.

وقال كارتيرون مدرب فريق التعاون: «نسعى لمسح الصورة السيئة في المباراة الماضية التي فقدنا فيها الثقة، ومباراة الدحيل أشبه بالنهائي»، مضيفاً «في المباراة الماضية فقدنا الثقة والتركيز رغم البداية الجيدة».

وقال كارتيرون إنه كمدرب للفريق يتحمل كافة المسؤولية عما يحدث للفريق، موضحاً: «الخسارة قاسية ونأمل أن تكون دافعاً لتقديم مستوى مميز ونتيجة إيجابية».

وختم الفرنسي الذي تولى زمام القيادة الفنية للفريق قبل مباراتين بعدما وقع معه النادي قادماً من الزمالك المصري: «مباراة الدحيل تمثل تحديا جديدا لنا جميعاً، وإذا نجحنا في تجاوز هذه الأزمة فسيكون ذلك أمرا رائعا».

من جهته قال البوروندي سيدريك أميسي لاعب فريق التعاون في المؤتمر الصحافي إن «الفريق تأثر بالتوقف الذي جاء بسبب فيروس (كورونا)»، موضحاً في المؤتمر الصحافي: «قبل (كورونا) كنّا الأفضل، ولكن عانينا كثيراً بعد التوقف».

وأشار أميسي إلى أن الدحيل القطري يملك في صفوفه لاعبين مميزين، موضحاً: «علينا القتال غداً ونسعى لتقديم مستوى مميز مقرون بالروح والنتيجة أمام الدحيل».


السعودية الألعاب الآسيوية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة